http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

البحرين: إحالة زعيم المعارضة الشيعية إلى النيابة بسبب تغريدات

الوسط 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أحالت السلطات البحرينية زعيم المعارضة الشيعية في البحرين، الشيخ علي سلمان، الذي يمضي عقوبة بالسجن أربع سنوات لإدانته بـ«التحريض»، إلى النيابة العامة بسبب تغريدات عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.



ونقلت وكالة أنباء البحرين «وام» عن «مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بأنه تمت إحالة المحكوم عليه علي سلمان أحمد إلى النيابة العامة بسبب التجاوزات التي تضمنها حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر».

في المقابل اعتبرت جمعية الوفاق، التي يتولى سلمان أمانتها العامة، أن الإحالة في هذه القضية المستجدة أمر «مخالف للدستور». وأعربت في بيان عن رفضها «إقدام السلطات على إحالة الزعيم المعارض علي سلمان سجين الرأي إلى التحقيق في النيابة العامة مجددًا» اليوم الأحد، معتبرة أن ذلك «مخالف للدستور والقانون، ويتعارض مع كل المواثيق والمقررات والتعهدات الدولية للبحرين المتعلقة باحترام حرية الرأي والتعبير».

ونقل البيان أن الإحالة مبنية على تهمة «كتابة تغريدات، وتتعلق برأيه في الإصلاح وضرورة الديمقراطية»، معتبرة الخطوة «محاكمة صارخة لحرية الضمير وحرية التفكير والتعبير». وحكم على سلمان في 16 يونيو بالسجن أربع سنوات بعد إدانته بارتكاب «جرائم التحريض علانية على بغض طائفة من الناس بما من شأنه اضطراب السلم العام، والتحريض على عدم الانقياد للقوانين وتحسين أمور تشكل جرائم».

وبرأت المحكمة حينها الشيخ علي سلمان من تهمة الترويج لتغيير النظام السياسي بالقوة والتهديد وبوسائل غير مشروعة. ومن المرتقب صدور الحكم في الاستئناف الذي قدمه سلمان في 30 مارس المقبل، علمًا بأن سلمان نفى أثناء محاكمته التهم الموجهة إليه، مؤكدًا أنه يدعو بشكل سلمي إلى إصلاحات سياسية.

وطالبت جمعية الوفاق اليوم «بضرورة وقف هذه الملاحقات الجديدة والإفراج الفوري عن الشيخ لأن اعتقاله غير مبرر أصلاً».




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com