http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تعديل وزاري في قطر شمل الخارجية

ليبيا المستقبل 0 تعليق 73 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمرا أميريا بتعديل تشكيل مجلس الوزراء. وقد تم تعيين الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزيرا للخارجية وتعيين خالد العطية وزير الخارجية المنتهية ولايته وزيرا للدولة لشؤون الدفاع. ويتولى أمير البلاد منصب وزير الدفاع. كما تم تعيين صلاح بن غانم العلي على رأس وزارة الثقافة والرياضة وعيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزيرا للتنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، وجاسم بن سيف السليطي وزيرا للمواصلات والاتصالات وكذلك تم تعيين محمد بن عبدالله الرميحي وزيرا للبلدية والبيئة وحنان محمد الكواري وزيرا للصحة العامة.

وألغى الأمر الأميري كل حكم يخالف أحكامه، وقضى الأمر بالعمل به من تاريخ صدوره وأن ينشر في الجريدة الرسمية. وأدى الوزراء الجدد، الذين شملهم الأمر الأميري، اليمين القانونية أمام أمير قطر بالديوان الأميري. على صعيد أخر، توجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يرافقه وفد رسمي الاربعاء إلى روما في زيارة رسمية إلى إيطاليا. وسيبحث قادة البلدين سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وتمثل هذه الزيارة انطلاقة جديدة لعلاقات التعاون الثنائي بين الدوحة وروما ببحث كافة الملفات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز التجارة والاستثمارات المتبادلة التي تصب في صالح شعبي البلدين.

وكشف تقرير أن زيارة أمير قطر التي تعد الأولى إلى إيطاليا ستتصدّرها مباحثات مع الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي إلى جانب ممثلين عن قطاعي الأعمال. كما أكد غيدو دي سانكتيس السفير الإيطالي بالدوحة أن العلاقات بين الدوحة وروما تشهد نمواً ملحوظاً يتجسّد بصورة واضحة في تبادل الزيارات رفيعة المستوى وتنامي التعاون المشترك في كافة المجالات، فضلاً عن الرؤى المشتركة التي تربط البلدين حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية. وترتبط قطر بعلاقات قوية مع إيطاليا توجت بتبادل افتتاح سفارات مقيمة في عاصمتي البلدين عام 1992، وتطوّرت العلاقات بشكل متنام في مختلف المجالات خاصة الاقتصادي والتجاري.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com