http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

العثيمين ومسؤولون دوليون يناقشون القضية الفلسطينية وتطورات المنطقة

صحيفة عكاظ 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



«عكاظ» (جدة)

التقى أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين أمس الأول في نيويورك المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسورية ستيفان دي ميستورا، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وبحث معه آخر التطورات المتعلقة بالأزمة السورية، آملاً التوصل إلى حل سلمي، ومعالجة الوضع الإنساني على الأرض.

وناقش العثيمين مع رئيسة وزراء النرويج ارنا سولبيرج، خلال اجتماع بينهما، العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في جميع مجالات التعاون، خصوصا في مكافحة الإرهاب والتطرف، كما ناقشا القضية الفلسطينية ودعم الأنروا. كما بحث العثيمين مع وزير خارجية فنزويلا جورج اريازا القضية الفلسطينية، إذ أكد اريازا أن بلاده تولي قضية فلسطين أهمية خاصة، مشيراً إلى أنه يوجد في فنزويلا جالية مسلمة كبيرة، وحكومة بلاده تسعى لتوطيد العلاقات مع المنظمة.

وبحث الأمين العام للمنظمة مع وزير خارجية العراق الدكتور إبراهيم الجعفري التطورات في العراق بعد الانتخابات والأحداث في البصرة، وأهمية عقد مؤتمر بغداد للمصالحة العراقية (مكة 2)، مؤكداً دعم المنظمة لاستقرار العراق. فيما التقى العثيمين رئيس كوسوفو هاشم ثاتشي، مؤكداً دعم المنظمة لكوسوفو للحصول على الاعتراف من الدول الأعضاء التي لم تعترف بها حتى الآن كدولة مستقلة، اتساقا مع قرارات المنظمة في هذا الصدد.

وحضر أمين عام منظمة التعاون الإسلامي حفلة الاستقبال التي أقامها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مساء أمس الأول لرؤساء الوفود المشاركة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

من جهة ثانية، أكدت منظمة التعاون الإسلامي أن عملية الاقتراع في جمهورية المالديف في 23 سبتمبر الجاري اتسمت بالتنظيم المحكم، وتمت في أجواء آمنة وهادئة، مارس فيها أبناء شعب المالديف حقهم الانتخابي بكل هدوء وأمان. وأعرب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين عن ارتياحه إزاء الأجواء الهادئة والآمنة التي مرت فيها الانتخابات، مهنئاً الشعب والسلطات في المالديف على ما تحلّوا به من روح الالتزام بالمسار والقيم الديموقراطية.


شاهد الخبر في المصدر صحيفة عكاظ

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com