http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

السعودية لـ إيران: أنتم آخر من يتهم الآخرين بدعم الإرهاب

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صعّدت المملكة السعودية من تصريحاتها ضد إيران، معبرة عن استهجانها واستنكارها الشديدين لكافة «التصريحات العدوانية» التي صدرت عن طهران إثر إعدام المملكة السبت رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر، متهمة إيران بأنها «دولة راعية للإرهاب» وبأن نظامها تحكمه «طائفية عمياء».



وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) إن المملكة وإذ تبدي «استهجانها واستنكارها الشديدين ورفضها القاطع لكافة التصريحات العدوانية الصادرة عن النظام الإيراني»، تؤكد أنه آخر نظام في العالم يمكن أن يتهم الآخرين بدعم الإرهاب، باعتباره دولة راعية للإرهاب، ومدانا من قبل الأمم المتحدة والعديد من الدول».

وأضاف البيان أن «نظام إيران لا يخجل من التشدق بمسائل حقوق الإنسان، وهو الذي أعدم العام الماضي المئات من الإيرانيين دون سند قانوني واضح».

واستدعت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، السفير الإيراني لدى المملكة وسلمته «مذكرة احتجاج شديدة اللهجة» حيال التصريحات الإيرانية «العدوانية» التي صدرت بعيد إعدام الشيخ الشيعي السعودي نمر باقر النمر.

يأتي ذلك عقب قيام متظاهرين في إيران مساء السبت بمهاجمة مبنى السفارة السعودية في طهران، ورشقها بالقنابل الحارقة تعبيرا عن غضبهم إثر نمر باقر النمر، كما أفادت وكالة انباء الطلبة الإيرانية «ايسنا»

وقالت الوكالة ان المتظاهرين رشقوا مبنى السفارة بالزجاجات الحارقة وتمكنوا من اقتحام السور ودخول حرم المقر قبل أن تخرجهم منه الشرطة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com