http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

هل سيدمر هذا الملك بيت آل سعود؟؟

الجريدة التونسية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشرت صحيفة "صانداي تايمز" البريطانية مقالا بعنوان  "هل سيدمر هذا الملك بيت آل سعود"؟، تناولت فيه إعلان إعدام 47 شخصا في السعودية بينهم القيادي الشيعي نمر النمر.



وتحدثت الصحيفة عن صرخات المعترضين على قتل نمر النمر قد وصلت للساسة في كل الشرق الاوسط ليبادر بعضهم بتهديد آل سعود، وأوضحت أن نوري المالكي رئيس الوزراء العراقي السابق قارن بين إعدام نمر النمر والاعدامات التي كان ينفذها نظام البعث وزعيمه صدام حسين في العراق، وأنه أكد ان ملك آل سعود سوف ينتهي ويتم الإطاحة بهم بسبب تصرفاتهم.

وأوردت الصحيفة إن إيران، العدو القديم في المنطقة للسعودية، أكدت أن إعدام النمر جريمة ويعتبر جزءا صغيرا "من النظام الاجرامي لهذه العائلة الخائنة"،  وانه لم تمر سنة كاملة حتى الآن على تولى الملك سلمان البالغ من العمر 80 عاما منصبه ورغم ذلك تعد هذه السنة واحدة من أسوأ السنوات في تاريخ المملكة.

وأشارت الى ان العالم الغربي اصبح يدرك حاليا ان الفكر الوهابي الذي بنيت عليه المملكة هو سبب التطرف الذي يجتاح المنطقة.

ومن جهتها تحدثت "الاندبندنت أون صانداي" في مقال لروبرت فيسك عن الموضوع نفسه بعنوان "الإعدامات في السعودية مثل تصرفات تنظيم الدولة الاسلامية فماذا سيفعل الغرب؟"، وقال فيسك إن ما حدث من اعدام 47 شخصا بهذا الشكل في المملكة العربية السعودية يعد تصرفا مشابها لممارسات تنظيم "الدولة الاسلامية" وهو تصرف غير مسبوق لبدء السنة الجديدة في المملكة على خلاف الاحتفالات المبهجة في دبي المجاورة.

وأضاف ان قيام المملكة باستخدام مقاطع من القرآن لتبرير هذه الاعدامات يؤكد انها تستخدم نفس اسلوب التنظيم، معتبرا ان آل سعود ربما لم يكونوا راغبين بهذه الاعدامات سوى استفزاز ايران والشيعة في مختلف انحاء العالم لاشعال صراع طائفي اكثر قوة على غرار ما يفعل تنظيم "الدولة الاسلامية".

 




شاهد الخبر في المصدر الجريدة التونسية




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com