http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

خادم الحرمين يبحث مع رئيس طاجيكستان مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية

الشرق الاوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأحد - 23 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 03 يناير 2016 مـ



جرى توقيع 5 اتفاقيات في مكافحة الجريمة والعلوم والرياضة والتعليم والنقل الجوي

الاثنين - 24 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 04 يناير 2016 مـ رقم العدد [13551]

عقد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر اليمامة بالرياض اليوم (الأحد)، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان.

وجرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين في شتى المجالات وسبل تطويرها وتعزيزها إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وعقب جلسة المباحثات وبحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان، جرى توقيع اتفاقيات ومذكرة تفاهم، بين حكومتي السعودية والجمهورية الطاجيكستانية، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون في مجال مكافحة الجريمة، وقعها من الجانب السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ومن الجانب الطاجيكي وزير الخارجية سراج الدين أصلوف.

كما تم توقيع اتفاقية عامة في مجال العلوم والتقنية، وقعها من الجانب السعودي الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ومن الجانب الطاجيكي وزير الخارجية سراج الدين أصلوف.

وتم توقيع اتفاقية تعاون في مجال الرياضة والشباب، وقعها من الجانب السعودي الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب، ومن الجانب الطاجيكي رئيس لجنة الشباب والرياضة والسياحة احتم عبد الله زاده، فيما تم توقيع مذكّرة تعاون علمي وتعليمي في مجال التعليم، وقعها من الجانب السعودي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، ومن الجانب الطاجيكي وزير المعارف والعلم نور الدين سعيد.

كما تم توقيع اتفاقية في مجال خدمات النقل الجوي، وقعها من الجانب السعودي رئيس هيئة الطيران المدني سليمان الحمدان، ومن الجانب الطاجيكي

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com