http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اتهام 11 بحرينيًا بتلقي تدريبات على يد الحرس الثوري الإيراني وحزب الله

الوسط 0 تعليق 82 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت النيابة البحرينية، اليوم الإثنين، اتهامات إلى 11 شخصًا يشتبه بأنهم شكلوا «تنظيمًا إرهابيًا» بعضهم تدرب في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني وحزب الله العراقي.



وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية أحمد الحمادي، بحسب «فرانس برس» إن المجموعة التي من بينها أربعة هاربين، متهمة بـ«تأسيس والانضمام إلى جماعة إرهابية، وحيازة وإحراز وصناعة المتفجرات والأسلحة وحيازة أسلحة نارية والتدريب والتدرب على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات، وجميعها تنفيذًا لأغراض إرهابية».

وأضاف أن أربعة من المشتبه بهم خضعوا للتدريبات العسكرية «على استخدام الأسلحة وصناعة المتفجرات في كتائب الحرس الثوري الإيراني بجمهورية إيران، وكتائب حزب الله العراقي بجمهورية العراق». وجاء في البيان أن التهم وجهت لهم بعد تحقيق بعد العثور على أسلحة في مخزن سري في منزل في قرية نويدرات الشيعية.

وأوضح أنه تم العثور في المخزن على «عبوات متفجرة ومواد متفجرة شديدة الخطورة وقنابل يدوية عسكرية، وأسلحة كلاشنكوف وأسلحة ومجموعات كبيره من الطلقات النارية لمختلف الأسلحة، وكذلك جسم صاروخي ومجموعة كبيرة من الأدوات التي تستخدم في صناعة المتفجرات».

وشهدت البحرين البالغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة حركة احتجاجات بدءًا من العام 2011 قادتها المعارضة الشيعية ضد حكم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، للمطالبة بملكية دستورية وإصلاحات سياسية.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com