http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزيرات للسعادة والتسامح والشباب في الإمارات

الوسط 0 تعليق 97 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرت السلطات الإماراتية تعديلاً حكوميًا عيّنت بموجبه ثلاث وزيرات في حقائب مخصصة للسعادة والتسامح والشباب.



وتعتبر هذه التعيينات التي أعلنت عبر موقع تويتر بمثابة تغيير في الدولة الاتحادية التي تضم سبع إمارات، أبرزها أبوظبي ودبي، بحسب «فرانس برس». وقال نائب الرئيس الإماراتي رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن التعديل الحكومي يشكل التغيير الهيكلي الأكثر أهمية في تاريخ الحكومات الاتحادية.

سعا 2

سعا 2

وانضم ثمانية وزراء إلى الحكومة بينهم خمس نساء. وأصبح معدل الأعمار في الحكومة، التي تضم 29 وزيرًا بينهم ثماني نساء 38 عامًا. وأضاف الشيخ محمد أن مدى نجاح الحكومة هو في إدخال التغييرات الحقيقية التي تسهم في سعادة الإنسان.

وأسندت حقيبة وزيرة الدولة للسعادة إلى عهود الرومي التي تحتفظ بمنصبها مديرة عامة في ديوان رئاسة مجلس الوزراء. وأضاف الشيخ محمد في تغريدة على تويتر «السعادة ليست مجرد أمنيات في بلدنا، ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشر، سيكون هذا جزءًا من عمل جميع الوزارات».

سعا 1

سعا 1

وتسيّر الإمارات على طريق مملكة بوتان الصغيرة في الهيمالايا، والتي اشتهرت بتطوير فلسفة اقتصادية تقوم على «السعادة الوطنية» بدلاً من الناتج المحلي الوطني. وتم تعيين خريجة جامعة أكسفورد الشابة شمة المزروعي (22 عامًا) وزيرة دولة لشؤون الشباب.

وأصحبت لبنى القاسمي، وهي وزيرة سابقة للتعاون الدولي والتنمية، وزيرة دولة للتسامح، وقال الشيخ محمد إن هذه الوزارة أنشئت من أجل «تشجيع التسامح كقيمة أساسية». كما دمجت بعض الوزارات بغية تحقيق الكفاءة وربما أيضًا للحد من النفقات، في وقت يتأثر البلد بانهيار أسعار النفط. تأسست الإمارات العام 1971، وتستفيد من الثروة النفطية للدخول في سباق محموم على التنمية.

سعا 4

سعا 4

سعا 3

سعا 3

سعا 5

سعا 5




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com