http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الجبير: لن يهزم تنظيم «داعش» إلا برحيل الأسد

الوسط 0 تعليق 94 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إنه لا يمكن هزيمة تنظيم «داعش» إلا إذا «أُزيح» الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، مضيفا أن هذا الهدف سوف يتحقق في نهاية المطاف.



ووصف الجبير الأسد، في مؤتمر أمني في ميونيخ، الجمعة، بأنه «أكثر عامل جذب فعال منفرد للمتطرفين والإرهابيين في المنطقة» متابعا: «الإطاحة به ضرورية لاستعادة الاستقرار».

وأضاف «هذا هو هدفنا وسوف نحققه ما لم يحدث- وإلى أن يحدث- تغيير في سوريا لن يُهزم داعش هناك».

واتفقت القوى الكبرى في ميونيخ بألمانيا، اليوم الجمعة، على خطة طموحة لوقف المعارك في الحرب الدائرة في سوريا خلال أسبوع وتعزيز إيصال المساعدات الإنسانية، وذلك في ختام خمس ساعات من مفاوضات تهدف إلى إحياء عملية السلام المتعثرة هناك.

وقال وزير الخارجية الأميركي، جون كيري بعد محادثات مطولة شارك في رعايتها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، وفقا لـ«فرانس برس» الجمعة، إن الدول الـ17 المشاركة اتفقت على «وقف للمعارك في جميع أنحاء البلاد في غضون أسبوع».

كما اتفقت المجموعة الدولية لدعم سوريا على «بدء تسريع وتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية فورا»، وقال كيري إن ذلك «سيبدأ هذا الاسبوع أولا إلى المناطق الأكثر احتياجا، ثم إلى الذين يحتاجون إليها في البلاد وخصوصا في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها».




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com