http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

«داعش» يتبنى مقتل ضابط سعودي متقاعد

الوسط 0 تعليق 95 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الشرطة السعودية مقتل ضابط أمن متقاعد بإطلاق نار عليه في منزله بجنوب المملكة فجر اليوم الاثنين، في عملية تبناها تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، قائلاً إنها نُفِذت بسلاح كاتم للصوت. وقال الناطق باسم شرطة جازان، المقدم محمد الحربي، إنه عند الساعة الثانية والنصف فجر اليوم الاثنين «تلقت عمليات دوريات الأمن بلاغًا من أحد المواطنين عن تعرض والده لإطلاق نار من شخص مجهول بمزرعته في محافظة أبو عريش مما نتج عنه مقتله».



وأضاف في بيان أن المغدور «ضابط أمن متقاعد»، وأن الجهات الأمنية بدأت التحقيق في الجريمة، من دون تقديم تفاصيل إضافية. وفي حين لم يحدد البيان اسم الضابط، تداول مستخدمون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه العميد أحمد فايع عسيري. كما انتشر هاشتاغ #استشهاد_العميد-احمد_فايع_عسيري عبر موقع «تويتر». وفي بيان تداولته حسابات مؤيدة للجهاديين عبر الموقع نفسه، تبنى تنظيم الدولة الإسلامية اغتيال الضابط.
وجاء في البيان الذي يحمل توقيع «ولاية الحجاز»، «في عملية نوعية يسرها الله، قامت مفرزة أمنية بتصفية المرتد المجرم العميد أحمد فايع عسيري بمسدس كاتم للصوت في مزرعته في منطقة أبو عريش جازان، مما أدى لهلاكه على الفور».

وقال التنظيم في بيانه إن عسيري «يعمل مسؤولاً للتنسيق» في القوات السعودية «العاملة خارج جزيرة العرب». وسبق للتنظيم أن تبنى هجمات وتفجيرات في المملكة خلال الأشهر الماضية، استهدفت قوات الأمن وأماكن عبادة للأقلية الشيعية في البلاد. وتشارك السعودية منذ صيف العام 2014 في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية، والذي ينفذ ضربات جوية ضد مناطق يسيطر عليها في سورية والعراق.

وأعلنت السعودية في الأيام الماضية إرسال طائرات حربية إلى قاعدة عسكرية في تركيا بهدف «تكثيف» الغارات ضد الجهاديين في سورية، واستعدادها لإرسال قوات برية لقتالهم تحت مظلة التحالف.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com