http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

جائزة الشيخ زايد للكتاب تستعد لإعلان الفائزين

الوسط 0 تعليق 103 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ الخميس في أبوظبي الاجتماعات النهائية للهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب فى دورتها العاشرة، من أجل دراسة نتائج لجان التحكيم في فروع الجائزة المختلفة، وتحديد القائمة القصيرة تمهيدًا لإعلان أسماء الفائزين.



وبلغ عدد الأعمال التي أُرسلت للتحكيم 120 عملاً، تتضمن ترشيحات في الفروع الثلاثة «الثقافة العربية في اللغات الأخرى (في اللغات الإنجليزية والبرتغالية والفرنسية)» و«النشر والتقنيات الثقافية» و«شخصية العام الثقافية» المتوجهة لصناع الثقافة والتنمية والمؤسسات الثقافية العالمية، التي استوفت الشروط والمعايير، التي سيتم الإعلان عن قوائمها القصيرة لاحقًا، وفقًا لـ«وكالة الشعر العربي».

وكانت لجان التحكيم قدمت تقاريرها النهائية متضمنة ترشيحاتها للعناوين الثلاثة الأولى في كل فرع، على أن تقوم اللجنة العلمية بدراسة هذه التقارير وتحديد النتائج النهائية وتقديمها لمجلس الأمناء لإقرارها.

وتبلغ قيمة الجائزة الإجمالية سبعة ملايين درهم، وللجائزة تسعة أفرع، هي: «التنمية وبناء الدولة» و«أدب الطفل» و«المؤلف الشاب» و«الترجمة» و«الآداب» و«الفنون والدراسات النقدية» و«الثقافة العربية في اللغات الأخرى» و«النشر والتقنيات الثقافية» و«شخصية العام الثقافية.»




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com