http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

650 دار نشر تشارك في معرض مسقط الدولي للكتاب

ليبيا المستقبل 0 تعليق 132 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: بمشاركة أكثر من 650 دار نشر ومن 27 دولة عربية وأجنبية تنطلق فعاليات الدورة الحادية والعشرين من معرض مسقط الدولي للكتاب خلال الفترة من 24 من فبراير الجاري إلى 5 مارس المقبل، في مركز عمان الدولي للمعارض والذي يقام تحت رعاية معالي محمد بن الزبير مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي. وكان معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عقد مساء اليوم مؤتمراً صحفياً بحضور سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل الوزارة ويوسف بن إبراهيم البلوشي مدير معرض مسقط الدولي للكتاب بمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان.

وأوضح الدكتور وزير الإعلام خلال المؤتمر أن المعرض سينطلق بمشاركة 650 دار نشر عربية وأجنبية وتتوزع على قاعتين وهي الفراهيدي وأحمـد ابن ماجد مبيناً أن قاعة الفراهيدي ستخصص للجهات الرسمية ولدور النشر العربية والأجنبية التي تعرض الكتاب العربي وقاعة أحمد بن ماجد لدور النشر التي تعرض الكتاب الأجنبي والكتاب العربي إضافة لكتاب الطفل والفعاليات والمناشط المرتبطة به. وأضاف أن عدد المشاركات الرسمية بلغت 44 مشاركة من السلطنة ومختلف دول العالم وأن عدد الدور المشاركة في قاعة الكتاب الأجنبي تبلغ 33 دارا ومكتبة من دول خليجية وعربية وأجنبية بزيادة 8 مشاركات عن الدورة السابقة للمعرض.

ويقدر عدد العناوين المشاركة بالمعرض 250 ألف عنوان متاحة عبر محرك البحث بالموقع الإلكتروني للمعرض الانترنت. كما يستضيف المعرض دور نشر تشارك لأول مره وهي من الجمهورية الباكستانية والجمهورية الإيطالية وتخصيص قاعتين متكاملتين للفعاليات الثقافية وركن موسع للبرامج الثقافية المناشط وبرامج الطفل وتوسعة المركز الإعلامي، ويرافق المعرض برنامج ثقافي متنوع يتضمن ندوات ومحاضرات وأمسيات شعرية وحفلات توقيع كتب وغيرها.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com