http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

تأييد إماراتي بحريني للقرار السعودي بشأن لبنان

وكالة التضامن 0 تعليق 120 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تأييد إماراتي بحريني للقرار السعودي بشأن لبنان



 

أعربت كل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، الجمعة، عن تأييدهما الكامل لقرار المملكة العربية السعودية بشأن لبنان، والخاص بإيقاف حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 3 مليارات دولار للجيش اللبناني لشراء أسلحة فرنسية.وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أنها تؤيد بشكل كامل القرار السعودي بإجراء مراجعة شاملة للعلاقات مع الجمهورية اللبنانية، ووقف مساعداتها بتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبنانية.
وذكرت وزارة الخارجية، في بيان لها، أن قرار السعودية يأتي عقب تكرار المواقف السلبية اللبنانية تجاه الإجماع العربي، بصورة واضحة ومسيئة ومثيرة للاستياء والاستغراب، رغم التواصل مع الجهات اللبنانية المعنية.
وأضافت الوزارة، في بيانها، أن "القرار اللبناني الرسمي بات مختطفا ضد مصلحة لبنان ومحيطه العربي، كما يبدو واضحا من هيمنة ما يسمى بـ (حزب الله) ومصادرته للقرار الرسمي اللبناني، مما أسفر عن موقف لبناني متباين ضد المصالح العربية الجامعة".
كما أعربت مملكة البحرين عن تأييدها لقرار السعودية، مؤكدة أن هذا القرار جاء جراء المواقف الرسمية والمتكررة للبنان التي تتناقض تمامًا مع المصلحة العربية وتشكل خرقًا للإجماع العربي.
و قرار السعودية "يعكس حرصًا كبيرًا على الشعب اللبناني الشقيق لكي لا يكون أسيرًا لإملاءات من قبل أطراف خارجية ولهيمنة حزب الله الإرهابي الذي بات متحكمًا في القرار الرسمي للبنان ويقوم بتوجيهه".
وتابعت الوكالة "إذ تثمن مملكة البحرين قرار المملكة العربية السعودية باعتباره خطوة ضرورية، فإنها تتطلع إلى أن تعيد الجمهورية اللبنانية حساباتها وتراجع مواقفها وتردع حزب الله الإرهابي وتوقف ممارساته المرفوضة، وتنتظم مرة أخرى بالصف العربي".




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com