http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب تعتمد القائمة القصيرة للدورة العاشرة

ليبيا المستقبل 0 تعليق 128 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا المستقبل: اختتمت اجتماعات الهيئة العلمية لجائزة الشيخ زايد للكتاب، التي امتدت من 18-20 من الشهر الجاري برئاسة د. علي بن تميم/ الأمين العام، وحضور كل من د. مسعود ضاهر من لبنان، ود. محمد بنيس من المغرب، ود. كاظم جهاد من فرنسا/ العراق، ود. خليل الشيخ من الأردن و يورغن بوز من المانيا، د. حبيبة الشامسي، من الإمارات ود. محمد الصفراني، من السعودية، ود. محمد أبوالفضل بدران من مصر.

ونظرت الهيئة العلمية في تقارير المحكمين المفصلة للمرشحين في القائمة الطويلة والتي ضمت كلا من الفروع التالية: الآداب، التنمية وبناء الدولة، المؤلف الشاب، الفنون والدراسات النقدية، الترجمة، أدب الطفل، الثقافة العربية في اللغات الأخرى، النشر والتقنية، وشخصية العام الثقافية. كما واختارت اللغات المعتمدة في فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى.

وبمناسبة مرور عشر سنوات على انشاء جائزة الشيخ زايد للكتاب، قال د. علي بن تميم الأمين العام ” احتفالا بالسنوية العاشرة للجائزة، سنتخذ مجموعة من المبادرات الثقافية من أجل تعزيز حضور الجائزة على الساحة العالمية وايجاد آلية تنظم اللغات التي تكون محور التنافس في "فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى" في كل عام، وسيتم الاعلان عن هذه المبادرات الثقافية خلال معرض أبوظبي الدولي للكتاب القادم".

يذكر أنّ "جائزة الشيخ زايد للكتاب" ستعلن عن القوائم القصيرة لجميع الفروع خلال الأيام المقبلة على ان يليه اعلان الكتب الفائزة ودور النشر وشخصية العام الثقافية بعد اعتمادها من مجلس الأمناء. علماً أن حفلها السنوي سيقام على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب (27 ابريل- 3 مايو 2016) في مركز المعارض الدولي في أبوظبي.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com