http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

إيران {تأسف} للاعتداءات على البعثتين السعوديتين وتتعهد بعدم تكرارها

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 24 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 04 يناير 2016 مـ



مندوب طهران لدى الأمم المتحدة سلم بان كي مون رسالة أكد فيها ملاحقة منفذي الهجمات

الثلاثاء - 25 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 05 يناير 2016 مـ رقم العدد [13552]

صورة من وكالة «إيسنا» الإيرانية للهجوم على مبنى السفارة السعودية في طهران الليلة قبل الماضية

أعربت إيران عن «أسفها» إزاء الهجومين على البعثات الدبلوماسية السعودية في طهران ومشهد، وتعهدت باعتقال ومحاكمة المسؤولين عن الهجوم على البعثة السعودية في طهران.

وقالت مصادر دبلوماسية إن مبعوث إيران لدى الأمم المتحدة غلام علي خوشرو قدّم إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة تعهدت فيها إيران باتخاذ كل التدابير اللازمة لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

وقال خوشرو في رسالته إنه تم القبض على أكثر من 40 متظاهرًا، ممن قاموا بالهجوم على السفارة السعودية في طهران وعلى القنصلية السعودية في مشهد، وقاموا بأعمال شغب، وتم تسليمهم إلى السلطات القضائية، مشيرًا إلى أن البحث جارٍ عن الجناة الآخرين.

وتعهدت إيران في الرسالة باحترام وتطبيق اتفاقيات فيينا لحماية المباني الدبلوماسية والبعثات والدبلوماسيين والممتلكات الدبلوماسية، وطلب مندوب إيران تعميم الرسالة على كل الدول الأعضاء بالأمم المتحدة.

وأشار ستيفان دوجريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن الأمين العام بان كي مون أجرى اتصالات هاتفية مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف. وقال دوجريك إن بان كي مون دعا جميع القادة السياسيين والدينيين في المنطقة لتجنب سكب الزيت على النار.

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة على أن الهجوم على السفارة السعودية في طهران أمر يبعث على الأسف، لكنه أضاف أن الإعلان عن قطع العلاقات الدبلوماسية مثير للقلق الشديد. وفي حديثه إلى وزير الخارجية الإيراني أدان مون الهجوم على السفارة السعودية في طهران، ودعا الحكومة الإيرانية لاتخاذ التدابير اللازمة

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com