555555555555555

محادثات بين السعودية والحوثيين لوقف إطلاق النار على الحدود

الوسط 0 تعليق 149 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت مصادر قريبة من المفاوضين باليمن أن الحوثيين أرسلوا وفدًا إلى السعودية للتفاوض حول وقف لإطلاق النار على الحدود بين البلدين.

وقال أحد هذه المصادر طالبًا عدم الكشف عن هويته، بحسب «فرانس برس»: «إن وفدًا حوثيًا يوجد على الحدود الجنوبية للسعودية لإجراء مباحثات حول وقف إطلاق النار على الحدود الجنوبية للمملكة». وأشار مصدر آخر إلى أن «المحادثات تتركز فقط على وقف لإطلاق النار على الحدود من دون أي التزام بشأن قصف المدن والمناطق التي توجد فيها الميليشيات الحوثية».

وأضاف أن «من ضمن الوفد الحوثي الناطق الرسمي محمد عبدالسلام وعسكريين آخرين»، دون أن يكشف عن هوياتهم أو مسؤولياتهم. ولقي أكثر من تسعين شخصًا بينهم عسكريون ومدنيون حتفهم في جنوب المملكة نتيجة إطلاق النار من شمال اليمن باتجاه مناطقها الجنوبية.

ويسيطر الحوثيون على القسم الشمالي من اليمن، وتتعرض مواقعهم لقصف عنيف من ائتلاف عربي بقيادة السعودية منذ السادس والعشرين من مارس 2015. ولم تتسرب أي معلومات حول موعد بدء هذه المفاوضات ومدتها ومستوى التمثيل السعودي فيها.

وتتزامن هذه المفاوضات مع محاولات من الأمم المتحدة لم تثمر بعد لتحريك المفاوضات بين الطرفين التي تعطلت بعد عقد جولة يتيمة في سويسرا بين الخامس عشر والعشرين من ديسمبر الماضي.

شاهد الخبر في المصدر الوسط




0 تعليق