http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

البحرين تضبط خلية «إرهابية» مرتبطة بإيران وحزب الله

الوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضبطت قوات الأمن البحرينية خلية «إرهابية» مرتبطة بإيران وحزب الله الشيعي اللبناني، وتوقيف متهمين بالتخطيط لـ«أعمال تفجيرية خطيرة»، وذلك بعد يومين من إعلان المنامة قطع علاقاتها مع طهران.



وقالت وزارة الداخلية البحرينية اليوم في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية «وام»: «تم إحباط مخطط إرهابي كان يستهدف أمن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة»، مؤكدة توقيف «أعضاء تنظيم إرهابي سري مدعوم من قبل ما يسمى الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية».

وأوضحت الوزارة أن التنظيم يقوده الأخوان التوأمان علي أحمد فخراوي ومحمد أحمد فخراوي (33 عامًا)، مشيرة إلى أنه قبض عليهما، إضافة إلى ثمانية آخرين على صلة بهما، في حين يتواصل البحث عن آخرين.

ويأتي الإعلان عن هذا التنظيم في ظل أزمة دبلوماسية حادة بين إيران والسعودية على خلفية إعدام الرياض مواطنها الشيعي نمر النمر، وأعلنت السعودية مساء الأحد قطع العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية، ردًا على تعرض سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد لهجوم من قبل محتجين على إعدام النمر.

وقامت البحرين الإثنين الماضي بقطع علاقاتها مع إيران، علمًا بأن العلاقات بين البلدين لم تكن في أفضل أحوالها، إذ تتهم المنامة طهران بدعم المعارضة الشيعية التي تقود احتجاجات ضد الأسرة الملكية البحرينية منذ 2011. وأعلنت البحرين مرارًا خلال الأعوام الماضية، تفكيك خلايا وتنظيمات «إرهابية» مرتبطة بإيران.

وأشارت إلى أن الأخوين فخراوي قاما منذ العام 2011 بزيارات إلى إيران حيث التقيا بمسؤولين في الحرس الثوري ولبنان؛ حيث التقيا مسؤولين في حزب الله بينهم أمينه العام حسن نصرالله، بحسب البيان. وأشارت إلى أن أفراد التنظيم تلقوا أموالاً من الطرفين «لمواصلة أنشطتهم الإرهابية بمملكة البحرين».

وأعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم أن التنظيم الجديد مرتبط بمجموعة تعرف باسم «سرايا الأشتر»، والتي تتهمها السلطات بتنفيذ سلسلة تفجيرات في البلاد، بينها تفجير خارج مسجد سني في العام 2013، وتفجير أدى لمقتل شرطيين وإصابة ستة آخرين في 28 يوليو 2015.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com