http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

خادم الحرمين يتلقى اتصالاً من العاهل الأردني استهجن فيه السلوك الإيراني العدائي

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأربعاء - 26 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 06 يناير 2016 مـ



الملك سلمان تسلم أوراق اعتماد سفراء جدد لدى السعودية

الخميس - 27 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 07 يناير 2016 مـ رقم العدد [13554]

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس، اتصالاً هاتفيًّا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الذي أكد دعم بلاده للقرارات الأخيرة التي اتخذتها السعودية ضد إيران، مجددًا استهجان الأردن حكومةً وشعبًا للتصرفات الإيرانية العدائية ضد مقرات البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران.

وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره وتقديره لملك الأردن على ما عبر عنه من مشاعر أخوية صادقة.

من جهة أخرى, تسلم خادم الحرمين الشريفين في مكتبه بقصر اليمامة أمس، أوراق اعتماد عدد من سفراء الدول الإسلامية والعربية والعالمية لدى السعودية. ورحب الملك سلمان بالسفراء في بلاده، محملا إياهم تحياته وتقديره لقادة دولهم، مؤكدا اعتزاز الرياض بالصداقة واستمرار العلاقات وتطورها مع هذه الدول، ومتمنيا للسفراء طيب الإقامة في السعودية.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد تسلم أوراق اعتماد كل من: سفير كينيا محمد عبدي محمود، وسفير أنغولا (غير مقيم) خوسيه أندراديه دو ليموسن، وسفير تشيلي (غير مقيم) إدوارد اسكوبار مارين، وسفير ماليزيا زينول رحيم بن زين الدين، وسفير الإكوادور (غير مقيم) جيرمان فيسنتي اسبينوزا كونكا، وسفير الصومال طاهر محمود جيلي، وسفير ليبيريا براهيما دياكيتي كابا، وسفير بيرو كارلوس رودولفو زاباتا لوبيز، وسفير العراق رشدي محمود رشيد العاني، وسفير رومانيا ميهاي قسطنطين، وسفير كندا دينيس هوراك، وسفير اليونان بوليخرونيس بوليخرونيو، وسفير تنزانيا حميد عيد مغازا، وسفير مصر ناصر زغلول حمدي أحمد، وسفير المالديف عبد الله حميد، وسفير فيتنام هوانغ خاك فيت، وسفير تركمانستان أراز محمد شريف، وسفير سريلانكا محمد عزمي طاسم، وسفير كوريا كون بيونغ أوه، وسفير قبرص نيقوس بناغي، وسفير بوروندي عيسى نتامبوكا.

من جهتهم، نقل السفراء تحيات قادة دولهم لخادم الحرمين الشريفين، معبرين عن شكرهم للملك سلمان بن عبد العزيز على استقباله لهم وعلى ما وجدوه من حفاوة وكرم ضيافة، مؤكدين الحرص على تعزيز العلاقات بين بلدانهم وبين الرياض، منوهين بما تحظى به السعودية من مكانة وثقل واحترام إقليمي ودولي. فيما أجريت للسفراء المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبة.

حضر مراسم تسليم أوراق اعتماد السفراء، الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

كما حضر مراسم تسليم الأوراق، وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي خالد العيسى، ورئيس المراسم الملكية خالد العباد، ورئيس الحرس الملكي الفريق أول حمد العوهلي، ووكيل وزارة

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com