http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخا أطلق من اليمن نحو جازان

القدس العربي 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الأناضول: اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، فجر الخميس، صاروخاً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة جازان جنوبي المملكة.

وقالت قيادة “تحالف دعم الشرعية في اليمن” الذي تقوده السعودية، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية الخميس، “إن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت فجر اليوم صاروخاً تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه جازان حيث تم تدميره بدون أي أضرار”.

وأشار البيان إلى أن “القوات الجوية بادرت في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية”.

ويعد هذا ثاني صاروخ يعترضه الدفاع الجوي السعودي خلال عام 2016.

وكانت قيادة التحالف، قد أعلنت السبت الماضي، “إنهاء الهدنة في اليمن” نظرا لما أسمته “استمرار المليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في خرق تلك الهدنة”.

وجاء الإعلان بعد ساعات من اعتراض قوات الدفاع الجوي السعودي مساء الجمعة الماضي، صاروخًا تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه مدينة أبها، جنوب غربي المملكة، ليكون الصاروخ رقم 11، الذي يطلقه المسلحون “الحوثيون” باتجاه الأراضي السعودية، منذ ثلاثة أسابيع، والأول خلال العام الجديد 2016.

وصعّد “الحوثيين” مؤخراً، من عملية إطلاق الصواريخ الباليستية، وتحديداً منذ سريان قرار وقف إطلاق النار، منتصف ديسمبر/ كانون أول الماضي، قبل أن يتم وقف الهدنة 2 يناير/ كانون ثان الجاري، حيث أعلنوا أن 300 هدفاً ومنشأة سعودية، دخلت في مرمى صواريخهم.




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com