http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

وزير خارجية الكويت: استدعاء السفير الكويتي من طهران يؤكد موقفنا المتضامن مع السعودية

القدس العربي 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الكويت - (د ب أ ) – أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح الخميس موقف دولة الكويت الرافض لانتهاك حرمة سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ صباح الخالد في مقر وزارة الخارجية نائب وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية مرتضى سرمدي الذي يزور البلاد.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية “كونا” اليوم عن الخالد قوله إن الكويت تستنكر الاعتداء والتأكيد على مخالفته الصارخة لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961 واتفاقية فيينا للعلاقات القنصلية لعام .1963

وأوضح أن استدعاء سفير دولة الكويت من طهران يأتي في هذا الاطار مجددا التأكيد على موقف دولة الكويت المتضامن مع المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وحمل الشيخ صباح الخالد ايران مسؤولية تخفيف حدة التوتر وعدم التصعيد وحماية البعثات الدبلوماسية وسلامة موظفيها بصورة كاملة بموجب الاتفاقيات المنظمة للعلاقات الدبلوماسية والقنصلية والتي أساسها احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية وهو مبدأ يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة ويسهم في تعزيز مساعي بناء الثقة بين الدول.




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com