555555555555555

اليمن العربي: الحكومة اليمنية تطالب بإدراج مليشيا الحوثي في قائمة الإرهاب

اليمن العربي 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وجهت الحكومة اليمنية رسالة للأمم المتحدة، اتهمت فيها دولة إيران بدعم حرب أهلية في اليمن واستمرارها بتزويد مليشيا الحوثي بالسلاح.

وقال مندوب اليمن في رسالته للأمم المتحدة ببالغ القلق والاحباط نلاحظ أن جمهورية ايران الاسلامية، بسياساتها التسلطية والتوسعية في المنطقة وانتهاكها الصارخ لمبدئ السيادة وتدخلها المستمر في الشؤون الداخلية لبلادي، مازالت مستمرة في التحريض على الحرب في اليمن ومهاجمة دول الجوار وارهاب الممرات الدولية في جنوب البحر الأحمر وباب المندب.

وطالبت الحكومة الأمم المتحدة بتصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية.

وجاء في الرسالة التي بعثها مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة خالد اليماني أن جمهورية ايران الاسلامية ماتزال مستمرة في تمويل الحوثيين في اليمن وكذا دعمهم استراتيجيا وعسكريا من خلال تدريب المقاتلين الحوثيين وارسال شحنات الأسلحة والذخائر الى بلادي في انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن 2216 (2015) والقرار 2231 (2015).

وأضافت الرسالة أنه تم اعتراض شحنات الاسلحة الايرانية المهربة بشكل متكرر من قبل العديد من الدول الأعضاء والقوات البحرية المشتركة.

ونوهت الرسالة إلى القبض على شحنات الاسلحة الإيرانية في البحر من قبل استراليا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث كشفت كمية الشحنات الضخمة للأسلحة وأكدت انها صنعت في ايران.

كما تطرقت رسالة الحكومة إلى مهاجمة السفن العابرة لمنطقة جنوب البحر الأحمر من قبل المليشيا المدعومة من إيران ، مشيرةً في هذا الصدد أن ممارسات إيران في اليمن تشكل خطرا على الملاحة الدولية.

‏وكشفت الحكومة عن تلقي ميليشيات الحوثي لتدريبات من قبل الحرس الثوري الإيراني وميليشيات حزب الله اللبناني.

وأدانت الحكومة اليمنية بقوة تلك الممارسات الارهابية والمرتكبة من قبل مليشيات الحوثي التي تعمل كذراع لجمهورية ايران الاسلامية، الدولة الراعية للإرهاب.

شاهد الخبر في المصدر اليمن العربي




0 تعليق