http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ولي ولي العهد السعودي يلتقي مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء البريطاني

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الاثنين - 1 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 11 يناير 2016 مـ



ولي ولي العهد السعودي يلتقي مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء البريطاني

وصل إلى الرياض قادمًا من باكستان.. ويرعى فعاليات المؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد

الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ رقم العدد [13559]

1452529945224765500.jpg?itok=-P7H4CUa

الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي لدى لقائه أمس في الرياض مارك ليال غرانت مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء البريطاني (واس)

الرياض: «الشرق الأوسط»

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، في قصر اليمامة أمس، مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء البريطاني مارك ليال غرانت، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وعددًا من المسائل ذات الاهتمام المشترك.
حضر اللقاء فهد العيسى، المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، وسفير بريطانيا لدى السعودية سايمون كوليس، وعدد من المسؤولين في البلدين.
وكان الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد السعودي، اختتم زيارته الرسمية إلى باكستان، التي جاءت بناء على توجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، واستجابة لدعوة الحكومة الباكستانية، والتقى خلالها نواز شريف رئيس الوزراء، وقائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف، وعددًا من المسؤولين، حيث وصل في وقت لاحق من أمس إلى الرياض.
من جهة أخرى، تنطلق الأحد المقبل فعاليات المؤتمر الدولي للاستشعار عن بعد، تحت رعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي العهد، الذي تنظمه مدينة «الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية» في فندق «إنتركونتننتال» بالرياض.
ويتناول المؤتمر عددًا من المحاور المتعلقة بتقنيات الاستشعار عن بعد، مثل الاستشعار عن بعد بالأقمار الاصطناعية، ومجالات البحث عن البترول والمعادن، ومراقبة المناطق الساحلية، وعلوم الآثار والمياه والجيولوجيا والجغرافيا والديموغرافيا.
ويسلط اللقاء الضوء على أحدث تقنيات الاستشعار عن بعد في مجالات البيئة والمناطق الحضرية والأمن والطاقة، إضافة إلى التوجهات الناشئة والحديثة في مجال الاستشعار عن بعد، وآخر

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com