http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

إعدام سعودي مدان بقتل آخر

القدس العربي 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
 

 



الرياض- (أ ف ب): اعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء إعدام مواطن مدان بقتل آخر باطلاق النار عليه بحسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية، ما يرفع إلى 51 عدد احكام الاعدام المنفذة خلال اقل من اسبوعين.

وقالت الوزارة في البيان إن “مشاري بن محمد بن حنيف العنزي سعودي الجنسية اقدم على قتل عبد المحسن بن مصلح بن صلبي العنزي، سعودي الجنسية، وذلك بإطلاق النار عليه من مسدس لخلاف سابق بينهما”.

وبعد القبض على المتهم والتحقيق معه، وجه “الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعاً والحكم عليه بالقتل قصاصاً وصدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي” بتنفيذه.

واكد البيان “تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني (…) اليوم الثلاثاء” في الرياض.

ويرفع هذا الاعدام عدد الاحكام المنفذة منذ بداية كانون الثاني/ يناير الى 51، ابرزهم مجموعة من 47 مدانا “بالارهاب” بينهم الشيخ الشيعي نمر النمر، اعلن عن اعدامهم في الثاني من كانون الثاني/ يناير.

وافادت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية، ومقرها نيويورك ان اعدام هذه المجموعة كان اكبر عملية “اعدام جماعي” في المملكة منذ 1980.

كما اعلنت وزارة الداخلية خلال الايام الماضية اعدام اثيوبية لادانتها بقتل مواطنة سعودية وسعوديين دينا بقتل مواطنين آخرين.

ونفذت السعودية في 2015، 153 حكما بالاعدام على الاقل، بحسب احصائية اعدتها وكالة فرانس برس استنادا لبيانات رسمية. وهذا العدد يزيد بشكل ملحوظ عن عام 2014، حيث سجل اعدام 87 شخصا.

وتعاقب السعودية بالاعدام جرائم الاغتصاب والقتل والردة والسطو المسلح وتجارة المخدرات وممارسة السحر.

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com