http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«الشورى» يثمن دور الإمارات والبحرين ودعمهما مواقف السعودية تجاه الإرهاب

الشرق الاوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ



«الشورى» يثمن دور الإمارات والبحرين ودعمهما مواقف السعودية تجاه الإرهاب

الأربعاء - 3 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 13 يناير 2016 مـ رقم العدد [13560]

shura-saudi-12012016-001.png?itok=XPORtF

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

ثمن مجلس الشورى السعودي موقفي كل من المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات، ومجلس الشورى بمملكة البحرين، وتأييدهما لكل الإجراءات التي اتخذتها السعودية لمواجهة الإرهاب والتطرف، وردع كل من يسعى إلى تهديد السلم الاجتماعي والعبث بأمن السعودية واستقرارها، وإدانتهما التصريحات الإيرانية والتدخل الإيراني السافر في الشأن السيادي للسعودية، والاعتداءات الإيرانية على السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.
من جهة أخرى، أوضح الدكتور يحيى الصمعان، مساعد رئيس مجلس الشورى، عقب الجلسة التي عقدها اليوم (الثلاثاء) برئاسة الدكتور عبد الله آل الشيخ رئيس المجلس، أن المجلس قرر الموافقة على مشروع اتفاق بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية إندونيسيا في مجال توظيف العمالة المنزلية الإندونيسية، يتضمن عددا من التعديلات التي رأت لجنة الإدارة والموارد البشرية أهميتها، وذلك بعد دراستها ملحوظات الأعضاء واستفساراتهم، حيث قرر المجلس في حينه إعادة الاتفاق إلى اللجنة لمزيد من الدراسة نظرًا لأهمية الموضوع.
ويهدف مشروع الاتفاق بين حكومة السعودية والحكومة الإندونيسية في مجال توظيف العمالة المنزلية الإندونيسية إلى حماية حقوق كل من أصحاب العمل والعمالة المنزلية، وتنظيم العلاقة التعاقدية بينهما، أسوة بمشروعات اتفاق بين حكومة السعودية وحكومات سريلانكا والهند والفلبين، التي صدرت قرارات مجلس الشورى بالموافقة عليها.
وأوصت لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية في تقريرها بالتأكيد على الجهات المشاركة في موسم الحج تضمين برامج عملها خططًا للطوارئ، وطالبت اللجنة هيئة الرقابة والتحقيق بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتخطيط بتحديث القواعد الأساسية لمتابعة مشروعات خطط التنمية، كما طالبت بدراسة دمج وحدات المتابعة ووحدات المراجعة في وحدة واحدة متخصصة في الرقابة المالية والرقابة على الأداء ورقابة المخاطر داخل الجهاز الحكومي.
وحثت اللجنة على الإسراع في إصدار نظام تأديب الموظفين المعدل ومدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة، ومتابعة تنفيذ الأحكام النهائية الصادرة في قضايا فاجعة سيول جدة.
وبعد طرح تقرير اللجنة وتوصياتها للمناقشة، أكد عدد من أعضاء المجلس على أهمية دور هيئة الرقابة والتحقيق في متابعة أداء الجهات الحكومية المشمولة برقابتها، وشددوا في مداخلاتهم على ضرورة توحيد جهود الهيئات الرقابية، والعمل على القضاء

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com