http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

استراتيجية خليجية أمنية لرفع كفاءة أجهزتها لمكافحة الإرهاب والتطرف

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الثلاثاء - 2 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 12 يناير 2016 مـ



الأربعاء - 3 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 13 يناير 2016 مـ رقم العدد [13560]

أكدت اللجنة الخاصة بمناقشة الاستراتيجية الأمنية الخليجية اليوم (الثلاثاء) في اجتماعها الأول بالكويت أهمية رفع كفاءة الأجهزة الأمنية الخليجية وتعزيز التعاون والتنسيق الأمني المشترك بهدف الاستعداد لإدارة الكوارث والأزمات والمخاطر ومكافحة الإرهاب والتطرف.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان صحافي إن الاجتماع الذي عقد في إطار توصيات وتوجيهات قادة دول مجلس التعاون الخليجي ناقش الأهداف الاستراتيجية الخاصة بتعزيز الأمن والاستقرار الداخلي بدول المجلس وحماية حدودها ومنافذها من التهديدات والمخاطر وتنمية الوعي الأمني بين مواطنيها والمقيمين فيها.

وأوضح اللواء خالد الديين وكيل وزارة الداخلية المساعد للمؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام بدولة الكويت أن الاجتماع بحث كيفية تعزيز التعاون الإقليمي والدولي في مجال مكافحة الجريمة والعمل على تنظيم العمالة الوافدة في دول المجلس بما يتوافق مع مصالحها الوطنية العليا، فضلا عن تحقيق الأمن الإلكتروني عبر مكافحة الجرائم الإلكترونية.

وأضاف اللواء الديين أنه تمت مناقشة الخطط الكفيلة بحماية الأماكن الاستراتيجية والاقتصادية والمنشآت الحيوية المهمة والبعثات الدبلوماسية في دول مجلس التعاون وتحصين مجتمعات دول المجلس من أي انعكاسات طائفية أو مذهبية أو فكرية قد تنجم عن الصراعات الإقليمية ورصد ومتابعة الأوضاع الأمنية والتحديات التي تواجه الدول محل الصراعات ومدى انعكاساتها على دول الخليج.

وأبان أنه من ضمن الأهداف الاستراتيجية للجنة تعزيز السلامة المرورية بدول المجلس وتفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في المجال الأمني والاهتمام بالدراسات والأبحاث والتنبؤات المستقبلية المتعلقة بالجريمة والظواهر الاجتماعية المصاحبة.

وأفاد بأن الاجتماع الثاني للجنة سوف ينعقد خلال شهرين على أن يناقش التفاصيل الخاصة بالأهداف الاستراتيجية الأمنية الشاملة بما يسهم في مواجهة تحديات

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com