http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

سلام مهنئًا خادم الحرمين: متضامنون معكم في التصدي للفكر المتطرف

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأربعاء - 3 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 13 يناير 2016 مـ



سلام مهنئًا خادم الحرمين: متضامنون معكم في التصدي للفكر المتطرف

الحريري أكد أن الأمة العربية لن تنسى المبادرة السعودية الشجاعة تجاه اليمن

الخميس - 4 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 14 يناير 2016 مـ رقم العدد [13561]

1452701740041949600.jpg?itok=rzKN-4Xg

تمام سلام

بيروت: «الشرق الأوسط»

وجّه رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري، برقيتي تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لتوليه مقاليد الحكم في السعودية.

وأشاد سلام بـ«الإنجازات التي تحققت في السعودية خلال العام المنصرم، سواء على المستوى الداخلي حيث أرسيت لبنات مستقبل واعد لبلاد الحرمين، أو على الصعيدين الإقليمي والدولي حيث تصدت السعودية بحزم لمهمة الدفاع عن قضايا العرب والمسلمين وتحصين أمنهم واستقرارهم وسيادتهم على أرضهم»، مؤكدا تضامن لبنان «الذي دفع ويدفع أثمانا غالية في مواجهة الإرهاب، مع السعودية في وقفتها الحاسمة تصديا للفكر المتطرف الذي ينشر الموت والدمار بما يخالف تعاليم الدين الإسلامي».

وشدّد سلام على أن «اللبنانيين لن ينسوا وقوف السعودية الدائم إلى جانبهم في الأوقات الصعبة، ودعمها قواتهم المسلحة، واحتضانها الآلاف من أبنائهم في ربوعها»، مؤكدا «الحرص على تعزيز وتعميق العلاقات التاريخية والأخوية بين لبنان والسعودية».

من جهته، اعتبر الحريري أن السعودية «خطت خلال العام المنصرم خطوات رائدة على دروب الدول القادرة، وتمكنت من تسطير صفحات مجيدة في الدفاع عن الحقوق العربية، ودرء المخاطر التي تهدد أمتنا». وتوجه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالقول: «كل العرب والمسلمين يجدون فيكم قائدا شجاعا نقل السعودية إلى مواقع متقدمة في القرار الدولي، وأرسى دعائم مسيرة تاريخية بدأها المليك المؤسس». وأكّد الحريري أن الأمة العربية لن تنسى «المبادرة السعودية الشجاعة تجاه ما حل في اليمن من محاولات دنيئة لتعطيل الحلول الوطنية، وتجاه المأساة التي يعانيها الشعب السوري، ناهيك عن مواقفكم المشهودة من دعم نضال الشعب الفلسطيني، والأخذ بيد مصر في الملمات، والوقوف إلى جانب لبنان الذي سيبقى وفيا للسعودية

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com