http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أمراء ومسؤولون في السعودية: الملك سلمان أعاد بناء الدولة وتصدى بحزم لقضايا الأمتين

الشرق الاوسط 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الأربعاء - 3 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 13 يناير 2016 مـ



مفتي المملكة: خادم الحرمين نموذج للرجل الحازم

الخميس - 4 شهر ربيع الثاني 1437 هـ - 14 يناير 2016 مـ رقم العدد [13561]

أجمع أمراء ومسؤولون سعوديون أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أرسى في العام الأول لحكمه دعائم مستقبل السعودية الواعد، على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدين أن الملك سلمان تصدى بحزم لقضايا الأمة العربية والإسلامية كافة وعمل على تحصين أمنها واستقرارها وسيادتها.

وقال الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أعاد بناء أهداف الدولة بما يستوجبه من احتياجات الدخل، مع الأخذ في الاعتبار عوامل طقس السياسات الخارجية.

وأضاف الفيصل خلال كلمته بمناسبة ذكرى البيعة، أن الملك سلمان مشغول بالجميع، مؤكدًا أن «الوطن لن يتوقف عن بناء الأجيال القادرة على تصعيد التنمية، وحماية الحدود، وصد كل عدو لدود». ومضى أمير منطقة مكة المكرمة قائلاً: «هذه الذكرى الأولى للبيعة والخطوة الألف في نقل السعودية إلى دولة غير نفطية، وحاضنة أعمال واستثمار آمنة، أيضًا استمرارها في احتضان هموم العرب والأمة الإسلامية، هذه الذكرى الأولى للبيعـــــــة في بيت حكمة العرب، الواعي لكل المخاطر المحيطة، القادم بتنمية متكاملة، العازم على تســــريع كل صحيح وإلغاء كل خطأ».

من جانبه، عبّر الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، عن بالغ اعتزازه وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، نظير ما قام به من إنجازات سيخلدها التاريخ محليًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا. وقال: «جدير بنا ونحن نحتفل بالسنة الأولى من حكمه المجيد أن نسجل بمداد من ذهب مشاعر الفخر والاعتزاز والامتنان لمقامه الكريم لما قام به وخلال فترة وجيزة من إنجازات عظيمة سطرها المجد وسيخلدها التاريخ محليًا وعربيًا وإسلاميًا ودوليًا».

بدوره، قال الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني إن الذكرى الأولى لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم، مناسبة غالية وعزيزة على نفوسنا جميعًا، بما تستدعيه من المعاني والقيم النبيلة التي درج عليها أبناء هذه البلاد المباركة مع قادتهم الميامين منذ عهد المؤسس الراحل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن مرورًا بعهود أبنائه الملوك.

من جهته، بيّن الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، أن خادم الحرمين الشريفين في السنة الأولى تصدى بكل حزم وأمل لمساندة اليمن لعودة الشرعية وبقائها في الحضن العربي من الاختطاف والتدخلات الأجنبية، مشيرًا إلى أن ما تحقق في السنة الأولى من إنجازات على الصعيد الداخلي يدل على رؤية واضحة ركزت على المواطن باعتباره أساس التنمية وهدفها.

من جانب آخر، أكد الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، مفتي السعودية، رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء، أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أنموذج للرجل الحازم الذي تصدى لإنجاز الأعمال العظيمة، والمهمات الجسيمة، بإرادة قوية وشجاعة وعزيمة مع التحلي بالحكمة والأناة واتخاذ القرار الحازم في الوقت المناسب وقال آل الشيخ، بمناسبة الذكرى الأولى لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان مقاليد الحكم، إن ما ميز عهد خادم الحرمين، سمة الحزم في المواقف، والشفافية في التعامل، والحسم في القضايا المصيرية الكبرى، والوقوف بشدة وقوة في وجه من يريد النيل من بلاد الحرمين، أو التلاعب بمقدرات الأمة

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com