http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

دبي: السيطرة علي حريق في فندق بمحيط برج خليفة قبيل احتفالات رأس السنة الميلادية

الشرق الاوسط 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

آخر تحديث: الجمعة - 21 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 01 يناير 2016 مـ



الجمعة - 21 شهر ربيع الأول 1437 هـ - 01 يناير 2016 مـ رقم العدد [13548]

سحب الدخان وألسنة النيران ترتفع من فندق {العنوان} وسط دبي أمس (أ.ف.ب)

سيطرت فرق الدفاع المدني في دبي، أمس، على حريق اندلع في أحد الفنادق القريبة من برج خليفة، أطول برج في العالم، وذلك من خلال 4 فرق إطفاء تعاملت مع الحريق في الموقع، قبيل ساعات من انطلاق الاحتفالات السنوية برأس السنة الميلادية، التي جرت العادة بإقامتها في منطقة «الداون تاون».

وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة دبي فإن الحادثة سجلت 14 إصابة بسيطة، وحالة متوسطة، وإصابة بجلطة قلبية - حتى كتابة الخبر - جراء التدافع والدخان المنتشر جراء الحريق، وليس من بين المصابين أي أطفال. في الوقت الذي أكد فيه أن الأنظمة الداخلية في فندق «العنوان» المخصصة لمكافحة الحريق تعمل الآن لتجنب وصول الحريق للداخل.

وبحسب المعلومات الصادرة أمس فإن الحريق الذي اندلع في فندق «العنوان داون تاون» بدأ في الطابق 20، ومن الخارج. وذكر قبل نصف ساعة من منتصف الليل أنه تمت السيطرة على 90 في المائة من الحريق، على أن يتم السيطرة على الحريق بالكامل خلال نصف ساعة.

وأشارت المعلومات إلى أنه تم التأكد من خلو المبنى تمامًا من السكان، وأن قوات الدفاع المدني أخلت محيط الفندق بالكامل، الذي يقع في المحيط القريب من برج خليفة ومركز «دبي مول» الذي يكتظ بالجمهور من جميع أنحاء العالم، لحضور احتفالات دبي برأس السنة الميلادية، في حين أكد المكتب الإعلامي لحكومة دبي أن احتفالات دبي بمناسبة رأس السنة الجديدة قائمة وفقا للجدول المعلن قبل منتصف الليل.

وللمرة الأولى سيتم نقل احتفالات برج خليفة على الهواء مباشرة في ساحة «تايم سكوير» بمدينة نيويورك عبر شاشات ضخمة.

وأوضح أحمد سعيد المنصوري، المدير العام للقنوات في مؤسسة دبي للإعلام، أن شبكة قنوات دبي ستوفر أيضا النقل المباشر لاحتفالات رأس السنة من برج خليفة إلى أكثر من 145 دولة عبر مختلف القنوات المحلية والعربية والعالمية.

ولفت إلى أن الشبكة ستقدم خدمة جديدة تتمثل في نقل وقائع الاحتفال من برج خليفة لتشارك العالم احتفالاته، التي ستبدأ من عدد من المدن العالمية في أستراليا وآسيا وأوروبا والأميركتين، حتى يشاهد العالم عروض الألعاب النارية التي ستسطع في سماء دبي، ليكون العالم في عده التنازلي جاهزا لاستقبال صبيحة

أضغط هنا لقراءة بقية الخبر من المصدر




0 تعليق

مركز حماية DMCA.com