555555555555555

تدهور الحالة الصحية لثلاثة أسرى فلسطينيين

العربى الجديد 0 تعليق 115 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ونقلت محامية نادي الأسير في تصريح، عقب زيارتها للأسير في سجن "ايشل"، إنه ينتظر نتيجة فحص الكتل بعد أخذ عيّنة منها، ولا يتلقّى سوى المدعمات كعلاج.

وخضع الأسير الرفاعي (32 سنة) لعملية جراحية لاستئصال ورم في الأمعاء في مستشفى "سوروكا" في شهر أكتوبر/تشرين الأول 2015، وذلك بعد مماطلة أشهر عدة، وهو محكوم بالسجن لـ11 عاماً، ومعتقل منذ عام 2006.

في سياق آخر، قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مصطفى عزامطة، اليوم الثلاثاء، إن "محكمة سالم العسكرية مددت توقيف الأسيرة جميلة داوود جابر لمدة 3 أيام، بدعوى استكمال التحقيق معها".

وأوضح عزامطة، أن الاحتلال أخرج الأسيرة اليوم من مشفى "بلينسون" الإسرائيلي وتم نقلها لسجن "هشارون".

يذكر أن أبو جابر (17 سنة) من سلفيت، اعتقلت في الخامس من الشهر الجاري، بعد أن أطلق عليها جندي إسرائيلي الرصاص بشكل مباشر بالقرب من مستوطنه أرئيل.

وقالت الهيئة، اليوم الثلاثاء، إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي نقلت الأسير عمر عكاوي، صباح اليوم، إلى مستشفى برزلاي الإسرائيلي، بعد تردي حالته الصحية".

وأوضحت الهيئة، في بيان، أن سلطات مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت عكاوي (57 عاماً)، للمستشفى للعلاج، نتيجة تردي وضعه الصحي، والإهمال الطبي الذي يتعرض له، علماً أنه معتقل منذ عام 2002، ويقضي حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً".

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق