http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

اليمن: نجاة محافظ عدن ومدير الأمن من محاولة اغتيال

ليبيا المستقبل 0 تعليق 36 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: نجا مسؤولون أمنيون يمنيون، الثلاثاء، من محاولة اغتيال نفذها مجهولون بمحافظة عدن جنوب البلاد. وقال مصدر محلي مسؤول فضل عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن العميد عيدروس الزبيدي محافظ عدن والعميد شلال علي شايع مدير أمن عدن نجيا من محاولة اغتيال بجولة كالتكس بمديرية المنصورة وسط عدن. وأوضح المصدر أن مسلحين مجهولين هاجموا موكب المحافظ ومدير الأمن ما أدى إلى جرح أربعة من مرافقيهما، مؤكداً عدم إصابة المحافظ ومدير الأمن بأذى. وذكر شهود عيان، أن مواجهات محدودة اندلعت بين المسلحين الذين يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، وبين المرافقين، عقب الهجوم، وهو ما أدى كذلك إلى جرح مدنيين اثنين.

وأفادت المصادر، بأن المسلحين لاذوا بالفرار عقب تنفيد الهجوم، في حين لم تتبن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم . يذكر أنه سبق أن حاول مسلحون اغتيال مدير الأمن ومحافظ عدن من خلال تفجير سيارات مفخخة قادها انتحاريون استهدفت موكبهما، وتبنى ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تلك العمليات. وتعد مديرية المنصورة الواقعة وسط عدن أحد معاقل الجماعات المسلحة "المتشددة"، وقد نفذت وحدات من الأجهزة الأمنية بمساندة رجال المقاومة الشعبية الأسبوع الماضي حملة أمنية لملاحقة تلك الجماعات المسلحة.  وعلى صعيد آخر شنت مقاتلات التحالف العربي، الثلاثاء، غارات جوية استهدفت مواقع يسيطر عليها مسلحو تنظيم القاعدة في محافظتي أبين ولحج باليمن.

وقالت مصادر محلية وصحفية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الغارات استهدفت مواقع متفرقة لعناصر التنظيم في جبل خنفر، ومحكمة جعار ومبنى الإذاعة ومحو الأمية بمدينة جعار بأبين 427/ كم جنوب شرق صنعاء./ وأكدت المصادر سقوط نحو 10 قتلى بينهم قيادي إضافة إلى عدد من الجرحى. ويسيطر عناصر تنظيم القاعدة على مدينتي جعار وزنجبار منذ مطلع ديسمبر الماضي، وأعلنوا زنجبار إمارة اسلامية بعد يوم من مقتل أمير التنظيم جلال بلعيدي بغارة جوية لطائرة أمريكية من دون طيار. واستهدفت غارات أخرى مواقع لعناصر التنظيم في مزرعة هزاع الدبا بجانب خزانات المياه بمحافظة لحج 337/ كم جنوب شرق صنعاء/، دون أن تتضح الخسائر التي خلفها القصف.

يذكر أن عناصر التنظيم قد وسعوا سيطرتهم على مواقع في جنوب اليمن مستغلين الانفلات الامني الكبير الذي تشهده البلاد جراء المواجهات المسلحة بين الحوثيين مدعومين بقوات صالح من جهة، وقوات الجيش والمقاومة الشعبية مدعومة بوحدات من قوات التحالف العربي من جهة أخرى.

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com