http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

نصرالله: تركيا والسعودية تجران المنطقة إلى «حرب إقليمية»

الوسط 0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الثلاثاء، أن قواته مع قوات الجيش السوري ستنتصر في سورية، مؤكدًا أن تركيا والسعودية تريدان جر المنطقة إلى «حرب إقليمية» وترفضان أي تسوية.



وقال نصرالله، في كلمة بثت عبر شاشة تلفزيون «المنار» التابع للحزب في «الذكرى السنوية للقادة الشهداء» في الضاحية الجنوبية لبيروت، إنه «في الأيام الآتية والعقود الآتية والقرون الآتية سنبقى حيث يجب أن نكون وسنصنع الانتصار إلى جانب الجيش السوري».

وتطرق نصرالله إلى الحديث مؤخرًا عن تدخل بري سعودي تركي محتمل في سورية، وقال إن «سورية والمنطقة والعالم الآن أمام احتمال من هذا النوع، وهذا تطور مهم جدًا جدًا في حال حصل». وربط نصرالله بين هذا التدخل البري وتراجع الفصائل الإسلامية والمقاتلة ميدانيًا في سورية، ومنذ شن الجيش السوري هجومًا واسعًا في ريف حلب الشمالي في بداية الشهر الحالي، خسرت الفصائل الإسلامية والمقاتلة مناطق عدة، بينها معاقل أساسية، لصالح قوات النظام السوري والمقاتلين الأكراد.

وأضاف نصرالله أن «هناك تطورات ميدانية هائلة في ريف اللاذقية، لم يتبق سوى بلدة أو بلدتين لتحسم المعركة، وفي ريف حلب الشمالي هناك انهيار سريع للجماعات المسلحة»، مؤكدًا أن «هذه التطورات والهزائم المتلاحقة للجماعات المسلحة، دفعت بالسعودية وتركيا إلى الحديث عن تدخل بري في سورية لمحاربة داعش».

وتابع أن «الرهان على الجماعات المسلحة وحتى المجيء بهم من الخارج استنفد»، لذلك تتحدث تركيا والسعودية عن تدخل بري «لتكون حاضرة بقوة على طاولة المفاوضات في حال أرادت المفاوضات، وليكونوا قادرين على مواصلة الحرب والدمار في سورية».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com