http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«داعش» يسقط مروحية للجيش العراقي

الوسط 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسقط تنظيم «داعش»، اليوم الأربعاء، مروحية للجيش العراقي غرب بغداد، مما أدى إلى سقوط قتيل، بحسب ما أفاد به مسؤولون.



وسقطت المروحية، وهي الثانية التي يخسرها العراق في يومين، قرب عامرية الفلوجة، ولم يحدد المسؤولون مكان إسقاط المروحية بدقة، بحسب «فرانس برس». ووفقًا لنقيب في سلاح الجو العراقي سقطت المروحية من طراز «بيل» بواسطة سلاح الدوشكا؛ مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الطاقم وإصابة آخر أنقذته مروحية أخرى.

كما أفاد قائد شرطة عامرية الفلوجة المقدم عارف الجنابي بأن تنظيم «داعش» أسقط المروحية، مشيرًا إلى مقتل شخصين، وأكد هذه المعلومات شاكر العيساوي، المسؤول المحلي. وأصدر التنظيم «المتطرف» بيانًا على الإنترنت يعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم، مؤكدًا إصابة مروحية أخرى في منطقة عامرية الفلوجة الثلاثاء.

وتحطمت أمس الثلاثاء مروحية تابعة للجيش جنوب بغداد بسبب «مشكلة فنية»، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، وفقًا لمسؤولين. وفي أكتوبر 2014 تعرضت مروحية من نوع بيل 407 شمال بغداد لإطلاق نار؛ مما أدى إلى مقتل الطيار ومساعده بعد أيام فقط من تحطم مروحية في المنطقة نفسها.

وفي أغسطس 2014 تحطمت مروحية بعد توزيع مساعدات على السكان المحاصرين في جبال سنجار، مما أدى إلى مقتل الطيار وإصابة الركاب، وبينهم نائبة في البرلمان. وكانت وزارة الدفاع أعلنت في أبريل 2014 تحطم مروحية عسكرية شمال بغداد ومقتل ضابط. كما تحطمت طائرة حربية من طراز ميغ - 17 في يوليو 2010 أثناء عاصفة رملية؛ مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com