http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مؤسسة الفكر العربي تطلق الدورة العاشرة لجائزة الإبداع

ليبيا المستقبل 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالات: أطلقت مؤسّسة الفكر العربي الدورة العاشرة من جائزة "الإبداع العربيّ" وجائزة "أهمّ كتاب عربيّ" في دورتها السابعة، حيث تشمل جائزة الابداع العربي عدة مجالات وهي الإبداع العلميّ، الإبداع التقنيّ، الإبداع الاقتصاديّ، الإبداع المجتمعيّ، الإبداع الإعلاميّ، الإبداع الأدبيّ، الإبداع الفنّيّ. وتبلغ قيمة جائزة الإبداع العربي في كلّ مجال من مجالاتها 25 ألف دولارٍ أميركيّ، وتبلغ قيمة جائزة "أهمّ كتاب عربيّ" 50 ألف دولار أميركي. ويحصل الفائزون على درع الجائزة وشهادة التقدير.

وحددت المؤسسة شروط الاشتراك على أن يقوم صاحب العمل بترشيح نفسه بصفةٍ شخصيّة، أو أن تُقدّم إحدى الجهات أو المؤسّسات الرسميّة والأهلية ترشيحه، وأن يكون المرشّح عربيّاً (فرداً أم فريقاً أم مؤسّسةً)، ويُفضَّل أن يكون المرشَّحون شباباً دون سنّ الـ 45 عاماً، وأن يكون العمل المرشَّح قد قدّم ابتكاراً جديداً، أو حلاًّ لمسألةٍ ما، أو تميُّزاً بموهبةٍ ما، أو حقّق إنجازاً غير مسبوقٍ ذا طابعٍ إنمائيّ في مجال ترشيحه. كما يُفضَّل ألاّ يكون العمل المرشَّح قد سبق ونال تقديراً أو جائزةً من أيّ جهةٍ أخرى، أو أن يكون قد ترشّح لجائزة أخرى في العام نفسه، أو أن يكون قد مضى على إنجازه أو نشره أكثر من 4 سنوات.

وتُقبل الأبحاث العلميّة أو التقنيّة باللغتين العربيّة و/أو الإنكليزيّة على أن يقدّم المرشَّح نبذة عنها باللغتين. وتُستبعد الكتب المنشورة إلكترونيّاً، فضلاً عن الكتب التعليميّة والمقرّرات الجامعيّة وكتب الإرشاد. كما أعلنت المؤسسة عن جائزة «أهمّ كتاب عربيّ» وهي جائزة سنويّة، تمنحها مؤسّسة الفكر العربي في مجالات المعرفة كافة. ومن أبرز شروط الجائزة أن يكون مؤلِّف الكتاب عربيّاً، وأن يكون الكتاب قد صدر خلال العام 2015 باللغة العربيّة وغير مترجم إليها. كما تتوفّر نماذج الترشيح على الموقع الإلكتروني للمؤسّسة، وتتمّ تعبئة استمارة الترشيح إلكترونيّاً وتحميل المستندات اللازمة والداعمة للعمل المرشَّح. أمّا الكتب والأعمال المرشّحة فيتمّ إرسالها إلى قسم الجوائز في مقرّ مؤسّسة الفكر العربي في بيروت. ويستمر استقبال المشاركات لغاية 30 يونيو2016

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com