http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

قصف تركي مكثف على مناطق الأكراد غربي أعزاز

وكالة التضامن 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قصف تركي مكثف على مناطق الأكراد غربي أعزاز



 

أفادت مصادر ميدانية أن المدفعية التركية قصفت، صباح الجمعة، بشكل مكثف المناطق التي يسيطر عليها الأكراد غربي أعزاز في سوريا.وأوضح أن القصف، الذي استمر طيلة ساعات الليل وطال مطار منغ وامتد إلى بلدة عفرين غربي أعزاز، أدى إلى سقوط عدد من الجرحى.
وكانت المدفعية شنت، الخميس، هجوما عنيفا على المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد في محافظة حلب، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وذكر مدير المرصد، رامي عبد الرحمن،  أن "المدفعية التركية تقصف مناطق سيطرة الاكراد في ريف حلب الشمالي والشمالي الغربي منذ 5 ساعات من دون توقف".سجلت الشبكة الوطنية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية زلزالين في الكويت بفارق 3 دقائق، صباح الجمعة.وقال المشرف على الشبكة، عبدالله العنزي، إن الشبكة سجلت الزلزال الأول في الساعة الثامنة صباحا و32 دقيقة بقوة 2.5 درجة على مقياس ريختر، فيما وقع الزلزال الثاني في الثامنة صباحا و35 دقيقة بقوة 3.7 درجة شمال منطقة كبد وجنوب منطقة الجهراء.
وأوضح العنزي أن الزلزالين وقعا على عمق 5 كيلومتر بباطن الأرض، وقد شعر بهما العديد من المواطنين والمقيمين في مناطق الجهراء والقيروان وسعد العبدالله.
ولم تعلن السلطات الكويتية عن أي أضرار مادية أو إصابات جراء هذين الزلزالين.وأوضح عبد الرحمن إن القصف التركي استهدف إلى جانب تلك المناطق الخاضعة لقوات "سوريا الديمقراطية"، مناطق الأكراد في مقاطعة عفرين، التي تضم ريفي حلب الشمالي والشمالي الغربي.
وفي الأثناء، ذكرت وسائل إعلام تركية أن طائرة تركية من دون طيار سقطت داخل الحدود السورية، ولكن لم تعرف الأسباب التي أدت إلى ذلك.
وأوضحت أن الطائرة سقطت مقابل بلدة يايلاداغ بمحافظة هاتاي، جنوبي البلاد.




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com