http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

السعودية توقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني

وكالة التضامن 0 تعليق 34 ارسل لصديق نسخة للطباعة

السعودية توقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني



 

أعلنت السعودية، الجمعة، عن وقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني، ردا على مواقف بيروت المناهضة للمملكة في المحافل العربية والإقليمية والدولية، والتي كان آخرها الامتناع عن إدانة الاعتداءات على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.وقال مصدر مسؤول ، إن الرياض قررت "إيقاف المساعدات المقررة من المملكة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا وقدرها 3 مليارات دولار أميركي".
وأضاف المصدر نفسه أن السعودية قررت أيضا "إيقاف ما تبقى من مساعدتها المخصصة لقوى الأمن الداخلي اللبناني، (ومقدارها) مليار دولار أميركي".
وأوضح المصدر أن هذه الخطوة جاءت بناء على "مراجعة شاملة لعلاقات السعودية مع الجمهورية اللبنانية بما يتناسب مع مواقف الأخيرة المناهضة للسعودية، في ظل مصادرة ما يسمى حزب الله اللبناني لإرادة الدولة".
وانتقد "المواقف السياسية والإعلامية التي يقودها ما يسمى (حزب الله في لبنان) ضد المملكة العربية السعودية، وما يمارسه من إرهاب بحق الأمة العربية والإسلامية".
وأعرب عن أسف المملكة من هذه الأعمال "المؤسفة وغير المبررة (التي) لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين، ولا تراعي مصالحهما، وتتجاهل كل المواقف التاريخية للمملكة الداعمة للبنان خلال الأزمات التي واجهته اقتصادياً وسياسياً".
وأكد المصدر في بيانه "وقوف السعودية إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق بكافة طوائفه، وأنها لن تتخلى عنه وستستمر في مؤازرته، وهي على يقين بأن هذه المواقف لا تمثل الشعب اللبناني الشقيق".
وأعرب المسؤول السعودي عن تقدير المملكة "للمواقف التي صدرت من بعض المسؤولين والشخصيات اللبنانية، بمن فيهم رئيس الوزراء السيد تمام سلام، والتي عبّروا من خلالها عن وقوفهم مع المملكة وتضامنهم معها".




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com