555555555555555

فراس سعيد أفضّل العروض خارج موسم رمضان

العربى الجديد 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة
يواصل الفنان السوري، فراس سعيد، الموجود في مصر، تصوير دوره في مسلسل "اختيار إجباري"، مع الممثلة الأردنية مي سليم والسورية سارة نخلة، وعدد كبير من نجوم مصر، مثل خالد سليم وهناء الشوربجي وكريم فهمي وأحمد فهمي. المسلسل من إخراج مجدي السمري، التقت "العربي الجديد" مع فراس، وأجرت مع الحوار التالي.

في البداية، تحدّث سعيد عن ترقبّه ردات فعل جمهوره عن المسلسل الجديد قائلاً: "بصراحة، أنا قلق من ردود فعل الجمهور، لأن الشخصية التي أقدمها مليئة بالشر المطلق. وأتمنى أن أستطيع إتقانها بالشكل المطلوب، لأن الشخصية مليئة بتفاصيل صغيرة، لا بد من الالتفات والتركيز فيها جداً. والشخصية تخدع الناس طوال الوقت بقناع من الاحترام والأخلاق والتربية. أما في السر، فهي تقيم علاقات مشبوهة مع فتيات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تستغل مواقع التواصل الاجتماعي من أجل القيام بأفعال شريرة". وجدير بالذكر أنّ سعيد قد قدم شخصية الشرير فتحي زيدان في مسلسل "شطرنج"، يضيف: "الشر في "اختيار إجباري" مضاعف. بعض الناس تعاطفت مع شخصية فتحي في "شطرنج". وأعتقد أن هذا صعب في العمل الجديد، لأنّ كمية الشر في الشخصية كبيرة جداً".
العمل نفسي واجتماعي ويحمل العديد من رسائل التوعية. وهو يدق ناقوس الخطر حول ما نفعله بأنفسنا بجعل مواقع التواصل الاجتماعي تهيمن وتسيطر علينا إلى هذا الحد الذي أصبح غير مقبول. فعلى الرغم من أهمية الإنترنت ودوره الكبير في حياتنا، إلا أن أحداً منا لا يستطيع أن يخفي أنّه ترك أثراً سلبياً داخله، كوجود هاكرز مثلاً، وحسابات تحمل أسماء وهمية، "وما إلى ذلك من مخاطر، هي بالفعل غير قليلة أبداً، وتعد كارثية بكل المقاييس. فعلى سبيل المثال، لا بد أن يكون هناك في المدارس توعية للأطفال، لأن كل طفل الآن لا تجده إلا وهو ممسك بالهاتف أو الآيباد، فهل نعرف مع من يتحدث، وماذا يرى؟! المخاطر غير موجودة الآن في الشارع فقط، فهي تداهمنا داخل جدران منازلنا أيضاً". ويضيف سعيد بأن مسلسل "اختيار إجباري" يناسب شريحة الأطفال أكثر، لأنهم من ضمن أهداف التوعية في العمل.

من المفترض أن يتمَّ الانتهاء من تصوير العمل في شهر يناير/كانون الثاني القادم، لكن ميعاد عرضه لا يعلمه أحد، وإن كان لن يعرض في شهر رمضان 2017.
وحول مسألة عرض المسلسل مرتين، وفي موسمين دراميين، يشير سعيد: "أنا واحد من مشاهدي العروض في الموسم الثاني. والجمهور يقبل على مشاهدة الأعمال التي تعرض في شهر رمضان، بعد انقضاء الشهر، لأن الناس تحرص في هذا الشهر على العبادة أكثر من
المشاهدة. كما أن السيدة مثلاً تقضي ساعات طويلة في المطبخ، فنجد أن الوقت في شهر رمضان لا يتسع للمشاهدة. كما أن الفنانين أنفسهم لا يشاهدون معظم الأعمال سوى في العرض الثاني، فالموضوع فعلاً جيد ويعمل على إثراء الشاشة طيلة العام بأعمال جيدة".

يُذكَر أن آخر أعمال الفنان السوري فراس سعيد كان من خلال ظهوره في الجزء الثالث من مسلسل "شطرنج" مع الفنانة وفاء عامر، وسبق أن شارك في مسلسل "فرح ليلى" مع الفنانة ليلى علوي، و"حكاية حياة" مع غادة عبد الرازق، ومسلسل "ذهاب وعودة" مع أحمد السقا.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق