http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

جعجع والحريري يحملان حزب الله وقف المساعدات السعودية

وكالة التضامن 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

جعجع والحريري يحملان حزب الله وقف المساعدات السعودية



 

دعا رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام، الجمعة، السعودية لإعادة النظر في إيقاف مساعدات عسكرية بقيمة 3 مليارات دولار أميركي، فيما هاجم كل من رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تيار المستقبل سعد الحريري حزب الله اللبناني، محملين إياه مسؤولية القرار السعودي.فقد حمَل سمير جعجع حزب الله مسؤولية خسارة لبنان المليارات جراء تهجمه على السعودية التي أوقفت مساعداتها المقررة للجيش لشراء أسلحة فرنسية، وقيمتها 3 مليارات دولار.
واقترح جعجع أن تطلب الحكومة اللبنانية من الحزب عدم التعرض للمملكة أو تشكيل وفد رسمي لزيارة السعودية وطلب إعادة العمل بالمساعدات المجمدة.
رئيس تيار المستقبل، من جانبه، قال إنه يتفهم قرار السعودية وقف مساعداتها للجيش والقوى الأمنية اللبنانية.
وأضاف "نتطلع إلى قيادة المملكة لأن تنظر إلى ما يعانيه لبنان بعين الأخ الكبير، ومن يفترض أن لبنان يمكن أن يتحول إلى ولاية إيرانية فهو واهم، بل هو يتلاعب في مصير البلاد".
وتابع الحريري، في بيان له "ينبري حزب الله وأدواته في السياسة والإعلام لشن أقذع الحملات ضدها (المملكة العربية السعودية)، مستخدما كل ما تنؤ به الأخلاق وموجبات الوفاء والعرفان، للنيل من المملكة ورموزها".
وقال مصدر مسؤول  إن المملكة أوقفت أيضا ما تبقى من مساعدة مقررة بمبلغ مليار دولار أميركي لقوى الأمن الداخلي اللبناني.
يذكر أن السعودية تعهدت في 2013 بتقديم حزمة مساعدات للجيش اللبناني، فيما أطلق عليها الرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان أكبر منحة للقوات المسلحة على الإطلاق.




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com