555555555555555

بعد احتفال أورييه.. أشهر احتفالات بالأهداف أثار جدلاً (فيديو)

العربى الجديد 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثار مدافع منتخب ساحل العاج سيرج أورييه، جدلاً واسعاً بعد احتفاله المثير في المباراة التي جمعت منتخب بلاده ضد مالي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال كأس العالم في روسيا 2018، حينما أشار بيده إلى عنقه بعدما سجل المنتخب الإيفواري هدفه الثاني في اللقاء الذي انتهى بفوزهم 3-1.

ولم يكن لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، أول من أثار جدلاً باحتفاله العنيف الذي عنى منه بالإشارة إلى يديه صوب عنقه بـ "قطع الرأس"، لكنه أعاد للأذهان العديد من الاحتفالات التي شهدتها ملاعب الكرة العالمية وتسببت بجدل كبير ليومنا هذا، ونستذكر في تقريرنا بعضاً منها.


 1. روبي فاولر
لا يمكن أن تنسى جماهير إيفرتون ما فعله اللاعب السابق لفريق ليفربول، روبي فاولر، حينما سجل هدفاً من ركلة جزاء في شباك إيفرتون، واحتفل بطريقة مثيرة للجدل عبر الانحناء باتجاه العشب وبدأ بشم الأرض واضعاً يده على أنفه "على طريقة مدمني المخدرات" وذلك في رسالة وجهها لجماهير إيفرتون أنها تتعاطى المخدرات وهو الاحتفال الذي كلفه الإيقاف لأربع مباريات.

 

2. فينيدي جورج
كان النيجيري فينيدي جورج سجل هدفاً في كأس العالم التي جرت في الولايات المتحدة 1994 في شباك منتخب اليونان، لكنه فاجأ الجميع بطريقة احتفاله التي قام بها حينما قام بتقليد الكلب الذي يتبول على العشب في احتفال مثير للجدل سبق أن قام به كثيرون أيضاً على غرار المكسيكي بلانكو الذي فعلها أيضاً على مرمى الخصم.


3. تيمور كيتسبايا
شعر المهاجم السابق لفريق نيوكاسل بغضب شديد نظير بقائه على دكة البدلاء مع الفريق الإنكليزي، وفي المباراة التي جمعت نيوكاسل ضد بولتون سجل الجورجي هدفاً في موسم 1998 وقام بالتعبير عن غضبه بدلاً من الاحتفال، حينما خلع القميص وألقاه على المدرجات ثم بدأ بركل اللوحات الإعلانية بالملعب بقدمه اعتراضاً على بقائه بديلاً.

 

4ـ ماركو فابيان
شكلت احتفالية لاعب غوادا لاخارا المكسيكي، ماركو فابيان، مع زميله البرتو ميدينا في الدوري المكسيكي جدلاً كبيراً حينما أحرز الأول هدفاً لفريقه فتوجه لزميله ميدينا وأشار بيديه على هيئة مسدس وقام بإطلاق النار على رأس زميله، لكنه دفع ثمن احتفاله العنيف بالعقوبة ودفع الغرامة المالية.

 

5ـ بابلو دي كانيو
سجل الإيطالي بابلو دي كانيو هدفاً لفريقه لاتسيو في شباك فريق روما في القمة التي جمعت الفريقين فقرر الاحتفال بطريقة مثيرة للجدل حينما احتفل بإشارة النازية عندما أحرز الهدف أمام الجماهير ليثير جدلاً كبيراً.

 

اقــرأ أيضاً

 

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق