555555555555555

مقتل وإصابة نحو 25 طفلاً بقصفٍ استهدف مدرستهم بدرعا

العربى الجديد 0 تعليق 55 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قُتل ما لا يقل عن خمسة أطفال، وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء، بقصفٍ استهدف مدرستهم، الواقعة في درعا المحطة، جنوبي سورية، وهي منطقة خاضعة لسيطرة النظام السوري، الذي اتهم معارضيه بالضلوع في الهجوم، بينما نفت المعارضة السورية المسلّحة المتواجدة قرب تلك المنطقة، قيامها بأي قصف اليوم.

وذكرت وكالة أنباء النظام "سانا" أنّ "حصيلة الاعتداء الإرهابي بقذيفة صاروخية على مدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي في مدينة درعا، وصلت إلى مقتل 5 أطفال وإصابة 18 تلميذاً بجروح حالة بعضهم خطيرة".

ولم تُشر "سانا" بالإسم لجهة محددة تقف خلف الهجوم، ولكن النظام السوري، عادة ما يصف كافة الجهات التي تقاتله بـ"الإرهابية".

وتقع مدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي(قبل الثانوي) التي تعرضت للقصف، في حي السحاري بمنطقة درعا المحطة، الخاضعة لسيطرة النظام، ولا تشهد حالياً أي مواجهات عسكرية.

في المقابل، أوضح الناشط الإعلامي أحمد المسالمة لـ"العربي الجديد"، أنّ "منسق غرفة عمليات البنيان المرصوص"(الجيش الحر)، و"مجلس شورى مدينة درعا المحررة"، أصدرا بياناً مشتركاً نفيا خلاله "نفياً قاطعا ٱي استهداف لمناطق درعا الواقعة تحت سيطرة النظام بأي سلاح مدفعي ٱو صاروخي لهذا اليوم الثلاثاء".

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق