555555555555555

قتلى مدنيون في تعز وهجمات وغارات على المناطق الحدودية

العربى الجديد 0 تعليق 71 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قتل خمسة مدنيين وأصيب 10 آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء قصف قالت مصادر في قوات الشرعية إن الانقلابيين نفذوه في أحد أحياء مدينة تعز، جنوبي اليمن، فيما واصل مسلّحو جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) وحلفاؤهم الموالون للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، تصعيد هجماتهم في المناطق الحدودية مع السعودية، ونفذ التحالف غارات في صنعاء ومحافظات أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بنسختها التابعة للشرعية، عن مصدر عسكري في محافظة تعز، أن من وصفها "المليشيا الانقلابية المتمركزة في مطار تعز الدولي"، شرق المدينة، أطلقت قذائف هاون استهدفت حي سوفتيل، ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين وإصابة 10 آخرين، جروح بعضهم خطيرة".

وأضاف المصدر أن "الأحياء السكنية في الجحملية وصالة والقاهرة تعرضت لقصف وحشي متواصل خلال الـ24 ساعة الماضية"، من مواقع الحوثيين وحلفائهم، مشيراً إلى أن "عدداً من المدارس أغلقت أبوابها بفعل القصف العشوائي المكثف الذي تشنه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على المدينة منذ ساعات مبكرة من صباح اليوم".
اقــرأ أيضاً
وفي المناطق الحدودية، صعّد الحوثيون وحلفاؤهم الموالون لصالح، هجماتهم ضد مواقع سعودية قرب الحدود، وأعلنت مصادر تابعة للجماعة استهداف مواقع متفرقة في مناطق جيزان وعسير ونجران، باستخدام القذائف المدفعية وصواريخ الكاتيوشا وأخرى تطلق عليها الجماعة اسم "الصرخة".

وذكرت مصادر الحوثيين أن مسلحي الجماعة وحلفاءهم نفّذوا عملية اقتحام لموقع عسكري في بلدة "الغاوية"، بمنطقة جيزان، بعد مواجهات سقط فيها قتلى وجرحى، وسيطروا على الموقع. كما زعمت الجماعة إحراق آلية عسكرية سعودية، وقنص جنود بمواقع متفرقة على الحدود، وهي المعلومات التي لم يتسنّ الحصول على تأكيد حولها من مصادر سعودية.

في المقابل، نفذت مقاتلات التحالف غارات متفرقة في المناطق القريبة من الحدود، واستهدفت بثلاث ضربات مواقع في منطقتي المروي والملاحيط بمديرية الظاهر، كما نفذت غارة في مديرية باقم، وأخرى في الصفراء، وجميعها من المديريات التابعة إدارياً لمحافظة صعدة، معقل الحوثيين، على الحدود مع السعودية.

وفي صنعاء، نفذت مقاتلات التحالف غارتين جويتين في منطقة بيت بوس، جنوب العاصمة، من دون توفر معلومات حول آثار الضربات، في الوقت الذي تشهد فيه أجواء العاصمة تحليقاً لمقاتلات التحالف بين الحين والآخر.

كما شنّت ثلاث غارات، على الأقل، ضد أهداف مفترضة للانقلابيين، حيث استهدفت غارتان موقعاً للدفاع الجوي يسيطر عليه الانقلابيون، ونفذت الثالثة في منطقة "الستين".

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق