555555555555555

بوفون يتوج بجائزة القدم الذهبية

العربى الجديد 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة


فاز المخضرم جيانلويغي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس الإيطالي، بجائزة القدم الذهبية، والتي تقدم لأفضل لاعب في الموسم، من الذين تعدت أعمارهم حاجز الـ28 عاما، ليتفوق على البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، الذي جاء في المركز الثاني.

وتسلم بوفون الجائزة في مدينة مونت كارلو الفرنسية، بعد الموسم المميز الذي قدمه مع يوفنتوس ومنتخب إيطاليا، ليكون أول حارس مرمى ورابع لاعب إيطالي يحصل على الجائزة بعد كل من روبرتو باجيو (2003) وأليساندرو ديل بييرو (2007) وفرانسيسكو توتي (2010).

وقال نادي يوفنتوس في بيان له "بوفون فاز بجائزة القدم الذهبية لعام 2016، وهي النسخة الـ24 من الجائزة التي تقدم للنجوم أكبر من 28 عاماً، وتسلم الجائزة اليوم في مونت كارلو، بفضل أصوات محبي كرة القدم ومجموعة من اللاعبين المختارين للجنة التحكيم".

وكان الكاميروني صامويل إيتو هو آخر من فاز بالجائزة الموسم الماضي، ليدخل الحارس الإيطالي المتألق إلى القائمة متفوقاً على أسماء بحجم رونالدو وإدينسون كافاني وفرانك لامبارد وإيكر كاسياس وواين روني وليونيل ميسي.

وفاز الحارس الإيطالي مع يوفنتوس بالثنائية المحلية، وقدم أداء جيداً في منافسات دوري أبطال أوروبا، وكأس الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده، ويعتبر أحد أهم الحراس الذين حظي بهم الأزوري على مر تاريخه.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق