555555555555555

رغم تعادل أوروغواي.. سواريز يدخل تاريخ تصفيات المونديال

العربى الجديد 0 تعليق 53 ارسل لصديق نسخة للطباعة


دخل الأوروغواياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، تاريخ تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2018 بروسيا، وذلك بفضل الهدف الذي أحرزه في مرمى كولومبيا، بالرغم من أنه لم يساعد فريقه في تحقيق فوز ثمين خارج الديار، في منافسات الجولة العاشرة من المنافسات.

وأحرز سواريز الهدف الثاني لأوروغواي بعدما تلقى تمريرة من مواطنه إدينسون كافاني، واستغل خطأ دفاعياً كولومبياً ليسدد كرة أرضية سكنت شباك الحارس ديفيد أوسبينا، حارس مرمى أرسنال الإنكليزي.

وبفضل الهدف، نجح سواريز في دخول تاريخ التصفيات من أوسع أبوابه، بعدما عادل عدد أهداف الأسطورة الأرجنتيني هيرنان كريسبو في منافسات التأهل للمونديال، بواقع 19 هدفا، وما زالت الفرصة سانحة أمامه من أجل مواصلة الابتعاد بصدارة الهدافين التاريخيين على صعيد أميركا الجنوبية.

وتفوق سواريز بعد الهدف على كل من التشيلي مارسيلو سالاس الذي توقف رصيده عند 18 هدفا، وكان قد تفوق على لاعب "لا روخا اللاتيني" الآخر إيفان زامورانو الذي أحرز 17 هدفا على مدار التصفيات التي شارك فيها.

وأحرز سواريز حتى الآن 47 هدفا في مباريات رسمية مع المنتخب الأوروغواياني، ليحتل صدارة الهدافين التاريخيين لـ"السيلسيتي" متفوقا على كل من إيدنسون كافاني ودييغو فورلان (36 هدفا).

وتحتل أوروغواي المركز الثاني في ترتيب مجموعة تصفيات أميركا الجنوبية برصيد 20 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن البرازيل، التي نجحت في الفوز على فنزويلا بهدفين نظيفين، لتحقق الانتصار الرابع على التوالي وتنفرد بالصدارة.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق