555555555555555

تجدد المواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتلة

العربى الجديد 0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تجددت المواجهات، ليل أمس الأربعاء، بين الشبان الفلسطينيين و في معظم أحياء وبلدات القدس المحتلة، خاصة في سلوان والثوري والعيساوية، مروراً بالبلدة القديمة ومخيم شعفاط، وانتهاء ببلدة الرام شمالي المدينة.

ففي حي الثوري، دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، بعد أن حاول مستوطنون اقتحام الحي، إثر إلقاء زجاجات حارقة هناك، وسط إطلاق قوات الاحتلال قنابل الصوت والرصاص المطاطي.

وفي بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، دفعت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة من البلدة، إثر اندلاع مواجهات في محيط منزل عائلة الشهيد علي الشيوخي، وقيام شبان باستهداف بؤر الاستيطان بالزجاجات الحارقة.

أما في البلدة القديمة، وتحديداً في حارة السعدية، فقد هاجم شبان البؤر الاستيطانية بالمفرقعات النارية، فيما اقتحمت قوات الاحتلال حارة باب حطة، وهناك اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة في بلدة العيساوية، مساء الأربعاء، وتجددت ليلاً بعد اعتقال شبان على مدخل البلدة، واعتقال خمسة آخرين عند حاجز عسكري إلى الشرق منها، وأفيد بوقوع العديد من الاختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع.

ودفع الاحتلال، أيضاً، بقواته إلى مخيم شعفاط، بعد مهاجمة شبان المخيم حاجز الاحتلال العسكري بالزجاجات الحارقة، ورد الجنود بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز، فيما حاصرت قوات كبيرة مداخل بلدة الرام شمال القدس، عقب مواجهات عنيفة الليلة، وتحدثت مصادر محلية عن إصابة شابين بالعيارات المطاطية.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق