http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

المعارضة السورية تجتمع في الرياض لبحث الهدنة

وكالة التضامن 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المعارضة السورية تجتمع في الرياض لبحث الهدنة



 

بدأت الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن المعارضة السورية، الاثنين، اجتماعا في العاصمة السعودية الرياض، لبحث الهدنة التي تعمل واشنطن وموسكو على تنفيذها في سوريا وتوفّر الضمانات اللازمة لنجاحها.وقال المتحدث باسم الهيئة منذر ماخوس  "ثمة اجتماع يعقد" للهيئة لتوحيد رؤيتها بشأن المفاوضات مع نظام الرئيس بشار الاسد.
وأشار ماخوس إلى أن الاجتماع قد يستمر يومين أو ثلاثة، وسيخصص للبحث في التطورات منذ قرار المعارضة المشاركة في مفاوضات دعت لها الأمم المتحدة الشهر الماضي في سويسرا، من دون ن تقلع فعليا. وحدد موعد جديد لها في 25 فبراير.
وتوصلت دول معنية بالنزاع السوري في ميونيخ في وقت سابق من هذا الشهر إلى اتفاق على "وقف الأعمال العدائية" في سوريا. وكان من المزمع بدء تطبيق الهدنة الجمعة الماضي كحد أقصى، إلا أن شروطها لم تتحقق.
وأعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري الأحد من عمان، التوصل إلى "اتفاق موقت من حيث المبدأ" مع روسيا بشأن وقف الاعمال العدائية، مشيرا إلى أن تطبيق ذلك بات أقرب "أكثر من أي وقت".
من جانبه، أعلن منسق الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب خلال موافقة المعارضة المبدئية على الهدنة، بشرط الحصول على ضمانات دولية بوقف العمليات العسكرية من جانب حلفاء النظام السوري، لا سيما الضربات الجوية المكثفة التي تنفذها موسكو.




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com