http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

100 فصيل مقاتل من المعارضة السورية يوافق على الهدنة

الوسط 0 تعليق 51 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية، اليوم الجمعة، عن التزام نحو مئة فصيل مقاتل بالاتفاق الروسي الأميركي المتعلق بوقف لإطلاق النار في سورية، قبل ساعات من بدء سريان تطبيقه.



جاء ذلك في بيان للهيئة تلقت «فرانس برس» نسخة منه، مضيفا أن "الهيئة العليا للمفاوضات أكدت موافقة فصائل الجيش الحر والمعارضة المسلحة على الالتزام بهدنة مؤقتة (...) تستمر مدة أسبوعين"، موضحا أن "هذه الموافقة تأتي عقب تفويض 97 فصيلا من المعارضة الهيئة العليا للمفاوضات باتخاذ القرار فيما يتعلق بالهدنة".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد، في وقت سابق من صباح اليوم، أن سلاح الجو الروسي سيواصل عملياته ضد داعش والتنظيمات الإرهابية الأخرى أثناء الهدنة وبعدها.

وأوضح "بوتين" في تصريحات بهيئة الرئاسة، أن العمليات العسكرية التي ينفذها الجيش السوري وقوات الجو الروسية والتحالف بقيادة الولايات المتحدة لن تستهدف الجماعات التي تعلن جاهزيتها وقف القتال.

وجدد تأكيده على أن تنظيم داعش و"جبهة النصرة" والتنظيمات الإرهابية الأخرى المصنفة من قبل مجلس الأمن الدولي لا تشملها الهدنة و"دون شك ستتواصل ضدها الحرب بكل حزم"، بحسب «روسيا اليوم».




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com