555555555555555

سامسونغ تتطلع لغزو قطاع صناعة السيارات

العربى الجديد 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة
اشترت سامسونغ إلكترونيكس شركة "هارمان إنترناشونال إندستيريز" في صفقة قيمتها ثمانية مليارات دولار لتدخل سوق إلكترونيات السيارات عبر أكبر استحواذ خارجي على الإطلاق لشركة كورية جنوبية.

واتفقت سامسونغ، التي تنتج الرقائق وشاشات العرض والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون، على الاستحواذ على "هارمان" مقابل 112 دولاراً نقداً للسهم الواحد بعلاوة 28% عن سعر إغلاقه يوم الجمعة الماضي.

وتسلط هذه الصفقة الضوء على جهود  لغزو قطاع صناعة السيارات، الذي لا تمتلك فيه أنشطة، وتعد تحولاً استراتيجياً لشركة الإلكترونيات التي أحجمت في السابق عن القيام باستحواذات كبيرة.

وقال مصدر مطلع إن "صفقة اندماج واستحواذ كبيرة بهذا الحجم هي الأولى بالنسبة لنا. لكنها تظهر أن الشركة تحت قيادة جاي ي. لي (نائب رئيس مجلس إدارة سامسونغ) تتغير وتنفتح على سبل جديدة للنمو".

ويأتي شراء سامسونغ الشركة المنتجة لأنظمة اتصالات السيارات والسمعيات، والتي مقرها في ستامفورد بولاية كونيتيكت الأميركية، في إطار بحثها عن مجالات جديدة للنمو مع .

وأدت زيادة استخدام الإلكترونيات والبرمجيات في السيارات وربط السيارات بالهواتف الذكية وأجهزة أخرى إلى إتاحة الفرص لأنشطة جديدة أمام شركات التكنولوجيا.

(رويترز)

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق