555555555555555

دوري أبطال أفريقيا..هزيمة الأهلي المصري وفوز ثمين للوداد المغربي

العربى الجديد 0 تعليق 78 ارسل لصديق نسخة للطباعة

خسر الأهلي المصري للمرة الثانية بنتيجة 3-2 خلال أقل من أسبوع واحد وذلك في مستهل مشواره بدور المجموعتين في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم أمام مضيفه زيسكو الزامبي، وسجل كلاتوس تشاما هدفين ليمنح زيسكو أول ثلاث نقاط في المجموعة التي تضم أيضا الوداد البيضاوي المغربي وأسيك من ساحل العاج.

وخسر الأهلي بطل افريقيا ثماني مرات بنفس النتيجة أمام المصري البورسعيدي يوم الاثنين الماضي في الدوري المصري الممتاز، وقال مارتن يول مدرب الأهلي لموقع النادي "الأهلي يستطيع الخروج سريعا من أي كبوة والمباريات القادمة في دوري أبطال افريقيا ستشهد تحديا خاصا للفريق واللاعبين والجاز الفني."

وأضاف يول الذي سيلعب في الجولة الثانية على أرضه مع أسيك "البداية صعبة للغاية في دور المجموعتين لكن الفريق سيستعيد توازنه سريعا وهناك اختلاف بين دوري الأبطال وبين الدوري المصري."

وتقدم جون تشينجاندو بهدف لزيسكو بعد 28 دقيقة من تسديدة من حافة منطقة الجزاء أخفق الحارس شريف إكرامي في إبعادها، لكن التعادل جاء سريعا عبر المهاجم جون أنطوي بعد ثلاث دقائق مستغلا تمريرة من الشاب رمضان صبحي.

وفي بداية الشوط الثاني أحرز تشاما هدفين خلال سبع دقائق أولهما من متابعة لتمريرة عرضية في غياب الرقابة والآخر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وقلص أنطوي الفارق في الدقيقة 68 بتسديدة أمام المرمى بعد جهد رائع للمتألق صبحي الذي راوغ أكثر من مدافع قبل أن يمرر الكرة، وأخفق الأهلي في تجنب الخسارة الثانية على التوالي رغم محاولات يول لتنشيط الهجوم وإشراك وليد سليمان وعماد متعب.

واستهل الوداد البيضاوي المغربي مشواره في دور المجموعتين بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بفوز ثمين 1-صفر على مضيفه أسيك ميموزا من ساحل العاج، وجاء هدف الوداد البيضاوي في الدقيقة 38 بضربة رأس من لاعب الوسط صلاح الدين السعيدي بعد ركلة ركنية نفذها عبد اللطيف نصير.

ودافع الوداد عن هدف التقدم في ظل تألق الحارس زهير العروبي وظهر خط الدفاع بشكل متماسك، وكان بإمكان الوداد أن يضيف هدفه الثاني قبل ربع ساعة من النهاية حين انفرد فابريس أونداما بالمرمى لكنه سدد بعيدا.

وتصدر الوداد البيضاوي - الذي فقد لقب الدوري المغربي بعد منافسة مع الفتح الرباطي - ترتيب المجموعة الأولى مع زيسكو الزامبي، ويستضيف الوداد البيضاوي منافسه زيسكو في الجولة الثانية.

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق