555555555555555

الأرجنتين تكتسح فنزويلا وتتأهل إلى نصف نهائي الكوبا

العربى الجديد 0 تعليق 58 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تأهلت الأرجنتين إلى الدور النصف نهائي لبطولة كوبا أميركا 2016، بعد أن اكتسحت فنزويلا المقاتلة (4 - 1)، ليسير منتخب "التانغو" في الطريق الصحيح من أجل تحقيق لقب البطولة الغائب منذ سنوات طويلة.

دخلت الأرجنتين المباراة بقوة ولم ترحم خصمها الصغير، إذ بدأت تشن الهجمات منذ الدقيقة الأولى، حتى صنع ميسي كرة بينية رائعة إلى هيغوايين الذي تابعها مباشرةً في الشباك بطريقة مُميزة، ليتقدم "التانغو" في النتيجة عن جدارة واستحقاق، في وقت حاولت فنزويلا استيعاب ثورة الأرجنتيني من دون جدوى.

بعد الهدف الأول خرجت فنزويلا عن تحفظها وبدأت تهاجم وتشكل الخطورة على مرمى الأرجنتين وهددت الحارس روميرو في أكثر من مناسبة، لكن الحارس روميرو كان سداً منيعاً ليحافظ على نظافة شباكه، في حين تراجع الأداء الأرجنتيني قليلاً بعد الهدف الأول.

بعد ذلك ارتكب دفاع فنزويلا خطأً فادحاً في ارجاع الكرة إلى الحارس، ليخطفها غونزالو هيغوايين، الذي انفرد بالمرمى وسدد الكرة في الشباك، ليسير الأرجنتين في طريق مريح من أجل تحقيق الفوز. وصنعت فنزويلا انتفاضة كبيرة وصنعت الكثير من الفرص، خصوصاً ركلة الجزاء التي حصلت عليها، وأهدرها لويس مانويل سيخاس بغرابة، بعد أن حاول تقليد ركلة "بانينكا".

في الشوط الثاني لم يتغير الأداء كثيراً، استمرت الأرجنتين في الهجوم وحاولت تسجيل أكبر عدد من الأهداف، وفعلاً سجل ليونيل ميسي الهدف الثالث بعد انفرد بالحارس ومررها كوبري بين قدميه، وحاولت فنزويلا العودة وسجلت هدف تقليص الفارق عن طريق رأسية غالط الحارس روميرو لتصبح النتيجة (3 – 1).

لكن لاميلا سجل الهدف الرابع، عن طريق تسديدة قوية في الشباك، فشل الحارس الفنزويلي في التصدي لها، لتنتهي المباراة بفوز أرجنتيني (4 - 1)، ضمن لها التواجد في الدور النصف نهائي عن جدارة واستحقاق.

اقــرأ أيضاً

شاهد الخبر في المصدر العربى الجديد




0 تعليق