http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

رواتب برلمانيّة حلال بأثر رجعيّ.. مقابل المقاطعة؟؟ ... بقلم محمد الامين

ايوان ليبيا 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رواتب برلمانيّة حلال بأثر رجعيّ.. مقابل المقاطعة؟؟ ... بقلم محمد الامين



 

رواتب برلمانيّة حلال بأثر رجعيّ.. مقابل المقاطعة؟؟ ... بقلم محمد الامين

برلمانيون بعشرات الألوف يطالبُون.. رغم المقاطعة وعدم الاعتراف...

تعود مفردة "مستحقّات" الليبية العجيبة الحازمة إلى خشبة مسرح فبراير مرّة أخرى.. وهي اليوم أعجبُ وأغربُ.. ليست مستحقات عن عمل أو حراسة أو عمولة أو فدية أو حماية.. فكلّ هذه العناوين حلالٌ لا شائبة فيها ولا تشكيك مقارنة بما ستعلم الآن.. هل سمعت بمستحقاّت يتقاضاها أحدٌ ما نظير مقاطعته عملاً ما؟؟
وهل سمعت أن هذا الــ"أحد ما" هُو نائبٌ منتخبٌ من "شعبه"، وأن هذا الــ"عمل ما" هو تمثيل ناخبيه؟؟ وأن من بين ما عليه عمله أثناء مدة تكليفه -التي شارفت على النهاية أو تكاد- هو التشريع والتصديق على القوانين ورعاية مصالح منتخبيه؟؟ هل سمعت بنائب يقاطع كلّ هذه الأعمال؟ ويرفض أداء وظيفته التي تم انتخابه من أجلها، ثم يطلب مرتّبات ومستحقّات بأثر رجعيّ؟؟ يعني منذ يوم انتخابه.. وبما مجموعُه 180.000 نعم مائة وثمانون ألف دينار ليبي؟؟؟
هل تلوم اليوم من مشّط وسرق وسلب ونهب؟؟ فهؤلاء على الأقلّ قد بذلوا جهدا وركبوا الخطر وربّما كابدوا عناء السفر وحمل السلاح؟؟!!
وما الفرق بين من سرق ومن طالب بمال سُحتٍ حرامِ بإجماع فقهاء ليبيا عبر العصور؟؟ هذا إن لم تتغيّر الأحكام ويتغيّر الدين؟؟ أوليس الدين قد تغيّر في الكوكب اللّيبي، حتى صار الخروج على الحاكم حلالا قبل بوسهمين وحراما بعد حلول عهده المبارك؟؟




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com