http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

عادل شلتوت: هل من دور لبعثات ليبيا الدبلوماسية في الخارج لحل الأزمة؟

ليبيا المستقبل 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هل من دور لبعثات ليبيا الدبلوماسية في الخارج  لحل الأزمة الليبية؟



لنتحدث عن اكثر من مائة سفارة وبعثة دبلوماسية ليبية منتشرة في دول العالم وعن عدد مشابه من السفراء والمندوبين والقائمين بالأعمال اصلاء وبالوكالة لم يحركوا ساكنا لحلحلة الأزمة المتفاقمة في ليبيا منذ سنوات.

هل قصر هؤلاء السادة والسيدات او بعضهم، ام ان ما يحدث في ليبيا أكبر منهم جميعا، هل  الجمت أفواه هؤلاء الخطوب، ام ان ليبيا ليست على قائمة اولوياتهم، ام ان مصالحهم تكمن في بقاء الحال على ما هو عليه.

لقد كان حري بكل رؤساء السفارات والبعثات الدبلوماسية والسياسية الليبية في الخارج ان يعمل كل من جانبه وكل مع الدولة المعتمد لديها ومقار الامم المتحدة التي يمثل ليبيا فيها لأجل وضع حد لهذه المأساة ووقف نزيف الدم والمال الليبي.

لقد كان بوسعهم ان يقنعوا ساسة ليبيا الجدد الذين يلفون العالم شرقا وغربا بان هذه السياسات غير المسؤولة التي انتهجوها في الأعوام الأخيرة تجاه الشعب الليبي وليبيا ومحيطها الإقليمي والدولي هي سياسات فاشلة، وان الزمن يسير في غير الصالح الليبي، وان ليبيا والليبيين اصبحوا موضع سخرية ليس في دول العالم التكنولوجي المتقدم فحسب بل حتى في أفقر دول العالم واكثرها تخلفا.

لقد كان الأجدر بسفرائنا في دول العالم ومندوبينا في الامم المتحدة ان يكونوا معاول بناء لا هدم، وأدوات حل لا خلاف.

ان ما نراه من جنوح بعض هؤلاء السادة الى تأجيج الصراع عبر وسائل الإعلام المختلفة وعبر المنصات الدولية التي أوصلهم اليها الشعب الليبي وتضحياته لا تصب أبدا في مصلحة ليبيا وشعبها، بل هي كمن يصب البنزين على النار ليزداد سعيرها، ناسين او متناسين بان تلك النار ستحرقهم هم أيضاً وان ضياع ليبيا سيذهب بكل شيء وسيأتي على الأخضر واليابس، وإذا ما ضاعت ليبيا فلن يجدوا بلدا يمثلونه ولن يجدوا من يتحدث معهم...، أليس منهم رجل رشيد.

عادل شلتوت
دبلوماسي ليبي

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com